صفقة القرن حائرة بين الدورى السعودى وليفربول.. إغراءات اتحاد جدة لحسم التعاقد مع محمد صلاح عرض مستمر.. كلوب يؤكد استمرار الفرعون مع الريدز.. وصحف السعودية: ضغوط كبيرة لإنهاء الصفقة قبل غلق الميركاتو الصيفى

الإثنين، 28 أغسطس 2023 02:30 م
صفقة القرن حائرة بين الدورى السعودى وليفربول.. إغراءات اتحاد جدة لحسم التعاقد مع محمد صلاح عرض مستمر.. كلوب يؤكد استمرار الفرعون مع الريدز.. وصحف السعودية: ضغوط كبيرة لإنهاء الصفقة قبل غلق الميركاتو الصيفى محمد صلاح
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث يعلو حالياً فى سوق الانتقالات الصيفية على حسم موقف النجم المصري محمد صلاح بين البقاء داخل جدران قلعة ليفربول أو الانتقال للدوري السعودي عبر بوابة نادي اتحاد جدة، إذ يسيطر الجدل بين الصحف السعودية ونظيرتها بالصحف البريطانية حول مصير "صفقة القرن"، كما يطلق عليها البعض، نظرًا لكونها إحدى أهم الصفقات حال إتمامها بشكل رسمي قبل غلق القيد.

 

صفقة محمد صلاح الحائرة
 

وتتباين الأخبار المتداولة حول صفقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة، فى ظل تأكيدات العديد من الصحف السعودية عن اقتراب الإعلان عن الصفقة بعد إنهاء كل التفاصيل الخاصة بها، بينما على الجهة المقابلة تتحدث الصحف البريطانية عن رفض ليفربول رحيل النجم المصري، وهو ما أكده أيضًا الألمانى يورجن كلوب فى أكثر من تصريح بأن اللاعب ليس للبيع ومستمر مع ليفربول.

وكانت آخر الأخبار المنشورة عن صفقة صلاح، عندما قالت صحيفة "المدينة" السعودية، إن مسئولي شركة نادى الاتحاد حسموا صفقة ضم قائد منتخب مصر.

وأضافت الصحيفة السعودية أن إدارة الاتحاد أتمت كامل الاتفاق مع محمد صلاح على كافة شروط العقد الشخصية، من حيث مدة العقد والمقابل المالى الخاص باللاعب.

صحيفة المدينة السعودية
صحيفة المدينة السعودية

 

اتحاد جدة يضغط على ليفربول
 

وأضافت الصحيفة، "كما قدم مسئولو شركة نادي الاتحاد عرضًَا بقيمة حصة نادى ليفربول من الصفقة، لكن النادي الإنجليزي يعلق رده النهائي بإيجاد اللاعب البديل، وتحديد مطالبه المالية، وبناءً على ذلك سيحدد مسئولو النادي الإنجليزي حصتهم المالية من صفقة انتقال صلاح".

وأتمت الصحيفة السعودية مؤكدة أن نادى الاتحاد يضغط بقوة للحصول على توقيع نادى ليفربول، حتى تتم الصفقة فى الانتقالات الحالية.

 

هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟

قناة الرياضية السعودية أكدت، فى تقرير سابق، أن مباراة نيوكاسل ستكون الأخيرة للنجم المصري مع ليفربول، قبل أن يتوجه إلى دبي للخضوع للفحوصات الطبية، تمهيدا لانضمامه إلى نادي الاتحاد. 

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، فى تقرير سابق أيضا، أن نادي اتحاد جدة أقنع محمد صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي هذا الموسم، بعدما كانت الخطة أن ينضم اللاعب الموسم المقبل، إلا أن إصرار القائمين على المفاوضات جعل الأمور تبدو أسرع وتقترب من لحظات الحسم النهائية.

وأضافت الصحيفة، "ينتظر مسئولو الاتحاد تسارع خطوات تقديم العرض واختبار إمكانية قبول النادي الإنجليزي العرض أو عدمها، خاصة أن العرض سيكون كبيراً ومغرياً، وذلك بعد التصريحات الأخيرة ليورجن كلوب بأن ناديه لم يصل له عرض رسمى من نادي الاتحاد، حيث لا يمكن الحديث عن قبول العرض أو رفضه حتى وصوله بشكل رسمي".

محمد صلاح
 

عرض اتحاد جدة للفوز بصفقة صلاح

وقدم الاتحاد السعودي عرضا مغريا للحصول على خدمات محمد صلاح، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بقيمة 100 مليون يورو لصالح الريدز، وسيحصل النجم المصري على راتب يفوق الـ200 مليون يورو سنوياً، يجعله اللاعب صاحب الأعلى أجراً فى العالم متخطيا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 200 مليون يورو مع النصر السعودي.

وينتهى عقد محمد صلاح، مع ناديه الحالي ليفربول الإنجليزي، فى صيف عام 2025.

تعليق كلوب على صفقة صلاح

وقال كلوب، فى تصريحاته عقب مواجهة نيوكاسل التى حسمها ليفربول لصالحه بنتيجة 2-1: "الجميع يتحدث عن محمد صلاح؟ لا، ليس الجميع. أرجوك لا تستخدم صيغة الجمع".

وأضاف مدرب ليفربول عن مستقبل محمد صلاح: "لم يأت أى أحد إلى ليستشيرني عن هذا الأمر من الأساس، لذلك فلا تقل الجميع يتحدث".

وتابع: "قصة انتقال صلاح إلى الدوري السعودي انتهت.. إنه مستمر معنا".

محمد صلاح بين الاتحاد وليفربول

بينما قال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي وخبير الانتقالات الشهير، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن موقف ليفربول واضح من البداية، كما قلت سابقاً، بأنه لن يتم بيع محمد صلاح، وهو ما أكده الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق فى المؤتمر الصحفى الأخير.

وتابع رومانو، أن اتحاد جدة بالفعل قدم عرضاً جديداً أعلى مادياً، فى محاولة لإغراء ليفربول ومحمد صلاح للموافقة على الصفقة وحسم التعاقد معه قبل غلق القيد، لكن موقف النادي الإنجليزي مازال ثابتاً عند موقفه.

وأكد أن الحالة الوحيدة لوجود مرونة فى إمكانية تراجع ليفربول عن موقفه الرافض، هو تقديم محمد صلاح نفسه طلباً للرحيل إلى اتحاد جدة، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

محمد صلاح فى لقاء نيوكاسل
محمد صلاح فى لقاء نيوكاسل

 

ليفربول إيكو تتحدث عن صفقة صلاح
 

فيما نشرت صحيفة ليفربول إيكو تحت عنوان مستقبل رايان جرافنبرتش، مطالبة محمد صلاح برد فعل داروين نونيز، وقالت أخبار انتقالات ليفربول والشائعات والقيل والقال والتكهنات بما فى ذلك آخر الأخبار عن رايان جرافينبيرش ومحمد صلاح وجواو فيليكس وإبراهيم كوناتي وداروين نونيز والمزيد.

كاراجر يحدد سعرصلاح  بـ 150 مليون جنيه إسترليني
 

كما اهتمت صحف العالم اليوم، الاثنين، بأنباء احتمالية رحيل الدولى المصري عن فريقه ليفربول ، والدفاع عن ألوان اتحاد جدة فى السعودية، إذ عنون موقع جول العالمى قائلا، "أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني"، سعر انتقال محمد صلاح الذي حدده أسطورة ليفربول جيمي كاراجر".

وقال كاراجر، إن ليفربول لن يفكر إلا فى بيع محمد صلاح مقابل أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني (189 مليون دولار)، مع إبداء الاهتمام من المملكة العربية السعودية.

وأضاف الموقع العالمى، يجد النجم المصري نفسه فى قلب ملحمة انتقالات مالية كبيرة مع بدء انتهاء فترة الانتقالات الصيفية فى إنجلترا، كان هناك حديث عن تقديم عرض للمهاجم البالغ من العمر 31 عامًا من الاتحاد، والذي من شأنه أن يرفعه فوق كريستيانو رونالدو عندما يتعلق الأمر باللاعبين الأعلى أجرًا فى العالم.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

اهتمام عالمي بصفقة صلاح
 

بينما كتبت صحيفة Caughtoffside حصرياً "ليفربول لديه موقف واضح جداً بشأن محمد صلاح وسط اهتمام سعودي، وقالت تكثفت الشائعات حول مستقبل محمد صلاح في ليفربول خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقيل إن الاتحاد يقترب من التعاقد مع الدولي المصري".

فيما أوضحت صحيفة  tuttomercatoweb الإيطالية، تحت عنوان صلاح يريد السعودية، وليفربول يمكن أن يستبدله بجواو فيليكس، وقالت يواصل محمد صلاح البقاء في مرمى البطولة السعودية الغنية جدًا، يواصل اتحاد بنزيمة وكانتي، من بين آخرين، العمل على منح نفسه نجم آخر مع صلاح نفسه الذى أعرب بالفعل عن رغبته فى مغادرة إنجلترا والانتقال لأوامر المدرب إسبيريتو سانتو، على الرغم من أن ليفربول اصطف ضد عدم إمكانية انتقال المهاجم المصري










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة