رئيس جامعة المنصورة الجديدة: نؤهل الطالب للتأقلم مع تغيرات سوق العمل

الأحد، 27 أغسطس 2023 11:36 م
رئيس جامعة المنصورة الجديدة: نؤهل الطالب للتأقلم مع تغيرات سوق العمل رئيس جامعة المنصورة الجديدة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة، الجامعة من الجامعات الدولية الذكية التى تم إنشاؤها بالقرار الجمهورى 2020، وهى من 4 جامعات دولية نشأت، وكان الغرض منها إحداث تعليم دولى بشكل مختلف، وإيقاف سفر الطلاب للبحث عن تعليم جيد، ونسترجع العقول المهاجرة.
 
وأضاف معوض الخولى خلال لقاءه ببرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة cbc، أن هذه الجامعات هدفها استقطاب هؤلاء الطلاب، وكل جامعة بها برامج تخدم على احتياجات سوق العمل الدولى والإقليمى والمحلى.
 
أوضح معوض الخولى، نبحث عن طالب يعمل على تأقلم نفسه مع التغيرات فى سوق العمل بعد سنوات عديدة، كما أعدت الدولة هذه الجامعات لتكون ناجحة وفتحت 14 جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية لتحقيق إتاحة والتى غيرت مفهوم أولياء الأمور والطلاب.
 
تابع معوض الخولى، بدأ هناك إقبال كبير من الطلاب على وظائف المستقبل، منها علوم الحاسب وهندسة البرمجيات وعلوم الذكاء الاصطناعى، بالإضافة للبرامج الطبية وسوف نتجه لعلوم المعلومات، كما نحتاج لطب المسنين وإدارة النظم الطبية.
 
وأكد معوض الخولى، نخاطب المتغيرات والمستحدثات بسوق العمل، وهناك وظائف ستنتهى تماما، وعشرات الوظائف ستنشأ، لافتا إلى أن الجامعات الحكومية طورت من آدائها واستحدثت برامج جديدة لها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة