تحت شعار "الإسكندرية بتبدع".. دمج الرياضة بالسياحة الترفيهية على الشواطئ.. لأول مرة انطلاق مهرجان اللياقة البدنية بمشاركة ألف شاب وفتاة.. وتدريبات لعبة "الراكيت" بالأنفوشى أسبوعيا حفاظا عليها من الاندثار.. صور

الأحد، 27 أغسطس 2023 06:00 م
تحت شعار "الإسكندرية بتبدع".. دمج الرياضة بالسياحة الترفيهية على الشواطئ.. لأول مرة انطلاق مهرجان اللياقة البدنية بمشاركة ألف شاب وفتاة.. وتدريبات لعبة "الراكيت" بالأنفوشى أسبوعيا حفاظا عليها من الاندثار.. صور جانب من المهرجان بشاطئ اسحق حلمى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • محافظ الإسكندرية يؤكد الاستعداد لاستضافة كافة الأنشطة الرياضية على الشواطئ

 

شهدت شواطئ الإسكندرية، العديد من الأنشطة الرياضية التى تم تنظيمها واستضافتها على الشواطئ المختلفة، فى دمج بين الأتشطة الرياضية والسياحة الترفيهية والشاطئية على شواطئ الإسكندرية، خاصة الشواطئ ذات المساحة الرملية الشاسعة  التى تسمح بتنظيم المهرجانات الرياضية، بدون التأثير على استمتاع الرواد بالبحر.

 

وقامت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، بتنظيم مهرجان اللياقة البدنية على شواطئ الإسكندرية، لأول مرة على الشواطئ، بحضور 1000 مشارك، وذلك تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فى إطار مبادرة "الإسكندرية بتبدع" التى أطلقت مديرية الشباب والرياضة برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية متمثلة فى الإدارة العامة للرياضة.

 

وأقيم مهرجان لياقة بدنية بشاطئ إسحاق حلمى بمشاركة 1000مشارك وانضم عدد من رواد الشاطئ للمبادرة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بحضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، والدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

 

وأكدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، أن الفعالية تأتى ضمن مبادرة استراتيجية بناء الإنسان المصرى، التى أطلقها القيادة السياسية ويعكس مدى اهتمامها بالشباب، والتى تتضافر جهود مؤسسات الدولة لتنفيذها، مما سيكون له الأثر البالغ على الإنسان المصرى على كل المستويات.

 

وأشارت إلى أن رياضة "الكروس فيت" هى رياضة حديثة تم اختراعها من قِبل مدربة الجمباز جريس جلاسمان وصديقتها لورين جيناى، تقوم هذه الرياضة على مجموعة من التمارين الوظيفية المتنوعة والتى تبدأ بتمارين الإحماء، وتشمل تمارين منطقة البطن وتمارين الركض والجمباز واستخدام الأثقال والأوزان وتتضمن تمارين الأيروبكس، وتعتمد فى أدائها على الكثافة العالية للتمارين. 

 

وتضمن المهرجان العديد من المسابقات والتحديات، وقدم المدربون المحترفون عروضًا رائعة وتدريبات مبتكرة للمشاركين؛ حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة لضمان ممارسة الحركات الصحيحة وتجنب الإصابات، وفى ختام المهرجان تم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم الأبطال.

 

من جانبه أعرب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن سعادته باستضافة شاطئ إسحاق حلمى لمهرجان"اللياقة البدنية والكروس فيت”، والذى شارك فيه مايقرب من "1000" متسابق من عشاق الرياضة واللياقة البدنية. 

 

وأكد المحافظ أن شواطئ الإسكندرية على استعداد تام لاستقبال أية فعاليات رياضية وترفيهية واجتماعية، وأشاد بتنظيم المهرجان حيث تم التنسيق بين الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ومديرية الشباب والرياضة لتجهيز الشاطئ بمحطات مختلفة لممارسة التمارين الرياضيات. 

 

وفى نفس السياق تواصل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة بالإسكندرية، العمل على حماية لعبة " الراكيت" الشاطئية من الاندثار، فهى اللعبة الشعبية بالإسكندرية التى تعانى من الاندثار، بعد انتشارها فى الستينات، حيث لم يخلو مشهد سينمائى على أحد شواطئ الإسكندرية من ممارسة المصطافين للعبة الراكيت على الشواطئ.

 

 وفى سبيل إحياء تلك اللعبة القديمة، تنظم مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، تدريبات رياضه الراكيت اسبوعيا على شواطئ الإسكندرية، حيث يتجمع مجموعة من محبى اللعبة، على أحد الشواطئ لممارسة تلك اللعبة، خاصة على شاطئ الانفوشى نظرا لوجود مساحة رملية شاسعة تسمح ممارسة اللعبة، وتمارس هذه الرياضة أسبوعيا على شاطئ الانفوشى الساعة 10 صباحًا.

العاب اللياقة البدنية 6
العاب اللياقة البدنية 6

 

المهرجان بمشاركة 1000 شخص
المهرجان بمشاركة 1000 شخص

 

المهرجان لاقى نجاح كبير 0
المهرجان لاقى نجاح كبير 0

 

تدريات اللياقة البدنية 4
تدريات اللياقة البدنية 4

 

جانب من المهرجان بشاطئ اسحق حلمى
جانب من المهرجان بشاطئ اسحق حلمى

 

حماية لعبة الراكيت من الاندثار 8
حماية لعبة الراكيت من الاندثار 8

 

رفع الاثقال
رفع الاثقال

 

ممارسة الرياضة على الشواطئ 6
ممارسة الرياضة على الشواطئ 6

 

ممارسة لعبة الراكيت اسبوعيا 0
ممارسة لعبة الراكيت اسبوعيا 0

 

مهرجان اللياقة البدنية 1
مهرجان اللياقة البدنية 1

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة