الموسيقى التصويرية وتأثيرها في الأفلام.. عنوان صالون "كلام فى السيما" لأشرف فايق

الأحد، 27 أغسطس 2023 01:36 م
الموسيقى التصويرية وتأثيرها في الأفلام.. عنوان صالون "كلام فى السيما" لأشرف فايق المخرج أشرف فايق في صالون "كلام ف السيما"
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص المخرج أشرف فايق، عنوانًا لصالونه السينمائي المقبل "كلام في السيما" وهو الموسيقى التصويرية ومدى تأثيرها فى الأفلام السينمائية، ويقام الصالون بسينما الهناجر في تمام الساعة الخامسة يوم الخميس 14 سبتمبر، ويقدم الصالون مرة أخرى في الخميس الثالث الموافق 21 سبتمبر بسينما مركز إبداع الإسكندرية، برئاسة د. إيناس دياب .

وأكد المخرج أشرف فايق لـ"اليوم السابع" أن الصالون يتخلله عرض أجزاء من الأفلام المصرية التي كانت الموسيقية التصويرية عنصرًا مهمًا ومؤثرًا لدى المشاهد، كما سيطرق الحديث لأهم صناع الموسيقى التصويرية في السينما المصرية، ووجه فائق الشكر لرئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الفنان د. وليد قانوش، وشكر خاص للسيدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على الدعم المتواصل للسينما والسينمائيين.  

جدير بالذكر أن الموسيقى التصويرية أو الساوند تراك هي المعادل المسموع للمشهد السينمائي أو المسرحي أو التليفزيوني أو الإذاعي، وهي من العناصر الأساسية في صناعة الفيلم السينمائي أو المسرحية، وقد سبقت الموسيقى التصويرية على الحوار في الأفلام الصامتة في فجر صناعة السينما العالمية والتي أبرزها هي أفلام شارلي شابلن فنظراً لعدم توافر تقنية الصوت في ذلك الوقت، كان يتم التعبير عن المشاهد من خلال عرض الفيلم الصامت على الشاشة ويقوم الموسيقي أو عازف البيانو بعزف المقطوعات التي تناسب المشاهد المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة