الموسيقار خالد حماد ضيف "لمن يهمه الفن" على نغم FM اليوم

الأحد، 27 أغسطس 2023 01:00 م
الموسيقار خالد حماد ضيف "لمن يهمه الفن" على نغم FM اليوم خالد حماد
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الموسيقار خالد حماد اليوم ضيفًا على برنامج "إلى من يهمه الفن" على راديو نغم FM،  في السادسة مساء، ويتحدث في لقائه عن أهم المحطات الموسيقية التي مر بها خلال مشواره بالفن وعن أعماله الموسيقية التي صنعت بهجة في كثير من الأعمال الدرامية والسينمائية البرنامج تقدمه أميرة نور. 

خالد حماد، هو مؤلف موسيقي وملحن ومخرج سينمائي تخرج من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار قسم تأليف وقيادة بتقدير عام جيد جدًا عام 1995، ثم التحق بـ المعهد العالي للسينما قسم إخراج، وتخرج بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف عـام 2000 قام بإخراج أكثر من فيلم تسجيلى وروائي قصير منها: عبد الله والبحر، عليك واحد، شجرة التوت. ولم يحترف الإخراج إلى الآن.

اشترك منذ الطفولة في نشاطات فنية مختلفة في عدة مجالات ومنها الموسيقى من خلال العزف وتكوين وقيادة فرق موسيقية والتمثيل من خلال التحاقة بـ "المسرح القومي للأطفال - مصر". في مرحلة الدراسة الثانوية، وكذلك بعض الأعمال في الدراما التلفزيونية والسينما.

بدأ عمليًا بتأليف موسيقى مشاريع تخرج معهد السينما وكذلك موسيقى البرامج التلفزيونية والإعلانات وغيرها منذ دراسته بـ المعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار" بالقاهرة - مصر.

يعمل في عدة مجالات مرتبطة بالفن والإعلام. بالإضافة للتأيف الموسيقي والإخراج، عمل وطور في مجال الصوت والمكساج والدوبلاج والخدمات الإنتاجية في السينما والتلفزيون.. وقام بالعمل في مجال الإعلام الفني وذلك عن طريق قيامة بابتكار وإنشاء موقع إيجي فيلم الإلكتروني الخاص بأخبار السينما والتلفزيون والفن "عام 2001" ثم مجلة إيجي فيلم "النسخة الورقية" في فترة لاحقة، كما قام بإنتاج وتصميم وكتابة عدد من البرامج التلفزيونية.

حائز على عدة جوائز في مجال الموسيقى وفي مجال الإخراج. وعضو جمعية المؤلفين والملحنين الدولية SACEM عضو نقابة المهن الموسيقية عضو نقابة المهن السينمائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة