المقاولون ينتظر 124 مليون جنيه حال انتقال صلاح لاتحاد جدة.. فيديو

السبت، 26 أغسطس 2023 02:00 م
المقاولون ينتظر 124 مليون جنيه حال انتقال صلاح لاتحاد جدة.. فيديو محمد صلاح
إعداد حسن السعدنى و عرفة الضبع و اغطية ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر مسئولو المقاولون العرب تحصيل مبلغ 124 مليون جنيه مصرى، حال إتمام صفقة انتقال محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى إلى نادى اتحاد جدة السعودى، وفقا لقيمة الصفقة التى أوردتها التقارير الإعلامية بـ100 مليون دولار.

وحال إتمام هذه الصفقة، سيحصل المقاولون على نسبة 4% من قيمة هذه الصفقة، كحق رعاية، والذى تكفله لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

ويتقاضى المقاولون حال إتمام الصفقة 4 ملايين دولار، ما يعادل 124 مليون جنيه بالسعر الرسمى للدولار، غير أن المفاوضات الدائرة بين اتحاد جدة وليفربول قد تؤدي إلى رفع سعر الصفقة، وبالتالي ترتفع القيمة المالية التي يتحصل عليها نادي المقاولون.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن انتقالات اللاعبين على أنه، "إذا انتقل لاعب محترف خلال مدة عقده يدفع نسبة 5% من أي ثمن انتقال، لا يشمل مكافآت التدريب المدفوعة إلى ناديه السابق، وتوزيعها بواسطة النادي الجديد كحق رعاية (تضامن) على الأندية المتداخلة في تدريبه وتعليمه على مر السنوات".

وتنص اللائحة أن نسبة الرعاية تعكس أرقام السنوات التي كان اللاعب مسجلا بها في هذه الأندية بين مواسم عيد ميلاده الثاني عشر والثالث والعشرين".

ويعني ذلك أن كل الأندية التي مثلها اللاعب وكان مقيدا لديها بين سن 12 عاما وسن 23 عاما لها نسبة من حق الرعاية، بما فيها الأندية التي أعير لها وهم المقاولون وبازل وفيورنتينا وتشيلسي.

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الجمعة، أن نادى ليفربول الإنجليزى حدد ثلاثة لاعبين كبدلاء مناسبين للتعاقد مع أحدهما حال رحيل النجم المصرى محمد صلاح إلى اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر موقع "football-italia"، أن ليفربول حدد ثلاثة بدلاء محتملين إذا رحل محمد صلاح فى الميركاتو الصيفى الجارى، بعد العرض المغرى من الاتحاد السعودى، على رأسهم فيديريكو كييزا مهاجم يوفنتوس الإيطالى.

وأضاف الموقع، أن يوفنتوس منفتح على بيع كييزا، البالغ من العمر 25 عامًا، وحدد سعره مقابل 60 مليون يورو.

وأشار الموقع إلى أنه بجانب كييزا، وضع ليفربول فى قائمة البدلاء المحتملين لمحمد صلاح، الثنائى ليروى سانى لاعب بايرن ميونخ، وكريم أديمى لاعب بوروسيا دورتموند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة