فوضى فى بريطانيا بسبب استمرار إضرابات القطارات.. 20 ألف موظف يصعدون فى "عطلة البنوك" الأكثر ازدحاما.. صحف: 14مليون سيارة على الطريق لحضور الأحداث الرياضية والمهرجانات.. وإلغاء رحلات جوية بسبب الطقس يفاقم الأزمة

السبت، 26 أغسطس 2023 05:00 م
فوضى فى بريطانيا بسبب استمرار إضرابات القطارات.. 20 ألف موظف يصعدون فى "عطلة البنوك" الأكثر ازدحاما.. صحف: 14مليون سيارة على الطريق لحضور الأحداث الرياضية والمهرجانات.. وإلغاء رحلات جوية بسبب الطقس يفاقم الأزمة إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم محاولات الحكومة البريطانية العديدة لوضع نهاية لسلسلة إضرابات السكك الحديدية التى بدأت قبل أكثر من عام، لم تستجب النقابات، ويواجه المصطافون ورواد المهرجانات اضطرابًا فى عطلة نهاية الأسبوع – السبت والأحد- حيث تهدد إضرابات القطارات بعرقلة خطط عطلة البنوك.

وتنظم نقابة السكك الحديدية والنقل البحري والنقل (RMT) إضرابا اليوم السبت، ومن المتوقع أن يشارك فيه 20 ألف عامل، في نزاع حول الأجور وظروف العمل.

وستتأثر شركات تشغيل القطارات الرئيسية البالغ عددها 14 شركة، حيث لن يتمكن بعضها من تشغيل أي خدمات والبعض الآخر يعمل بجدول زمني مخفض بشكل كبير.

ومن المرجح أن يتسبب الإضراب في اضطراب في جميع أنحاء بريطانيا بالنسبة لقضاء العطلات والمسافرين لحضور الأحداث بما في ذلك كرنفال نوتنج هيل في لندن، ومهرجاني ريدينج وليدز الموسيقيين، والأحداث الرياضية.

وأوضحت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن آلاف المسافرين جواً تأثروا الجمعة عندما ألغت الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت رحلاتهم من وإلى مطاري هيثرو وجاتويك.

وألغت الخطوط الجوية البريطانية 50 رحلة جوية محلية وأوروبية، من وإلى وجهات بما في ذلك روما وكوبنهاجن، بسبب الظروف الجوية السيئة، في حين ألغت شركة إيزي جيت 10 رحلات بين جاتويك وإدنبره وفارو وميلانو ونانت وفالنسيا، مما ترك الركاب عالقين طوال الليل.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: "مثل شركات الطيران الأخرى، ونظرًا للظروف الجوية السيئة التي شهدتها منطقة لندن وفي جميع أنحاء أوروبا، قمنا بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على جدول رحلاتنا القصيرة.

وأضاف "لقد اتصلنا بالعملاء المتأثرين للاعتذار ونقدم لهم خيارات إعادة الحجز أو استرداد كامل المبلغ."

وعلى الطرق، قالت تقارير إن 14 مليون سائق يخططون لرحلات ترفيهية خلال يومى العطلة، بزيادة قدرها 2 مليون مقارنة بالعام الماضي.

واعتبرت الصحيفة أنه من المتوقع أن يكون يوم السبت أكثر الأيام ازدحامًا على الطرق، مع توقع حدوث ازدحام على الطرق المؤدية إلى الوجهات الشهيرة، بما في ذلك نورفولك وسوفولك وكمبريدجشير وويست كانتري.

قال سايمون ويليامز، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة معنية بأعداد السيارات على الطرق: "مع انخفاض أسعار الوقود كثيرًا عن المستويات القياسية التي سجلتها الصيف الماضي، فمن الواضح من بحثنا أن العديد من السائقين يخططون لتحقيق أقصى استفادة مما تقدمه المملكة المتحدة خلال عطلة البنوك ".

وأضاف "وإذا كان الطقس جيدًا، فقد يقرر عدد أكبر من الأشخاص القيام برحلات، مما يؤدي إلى زيادة الأعداد على الطريق وربما يزيد من التأخير الحتمي. يجب على أولئك الذين يتطلعون إلى رحلات متواصلة أن يهدفوا إلى السفر مبكرًا جدًا للتغلب على الاختناقات، أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا، في وقت لاحق من اليوم."

وقال بوب بيشو، محلل النقل في شركة "إنريكس" لبيانات المرور: "نتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع هذه مزدحمة للغاية على الطرق الرئيسية، حيث يشهد يومي الجمعة والسبت أطول تأخيرات مقارنة بالمعتاد. في حين أن التأخير الأكثر أهمية خلال الأيام الثلاثة سيكون على الطريقين M25 وM1، فإن الطرق المتجهة إلى الغرب ستتأثر حتماً بشدة أيضًا.

وقال ستيفن كيتس، نائب رئيس الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: "على الرغم من أن الأمطار لن تكون بعيدة جدًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أنه ستظل هناك فترات أكثر جفافًا، وحيثما تكون هناك فترات راحة في السحاب يوم الأحد في الجنوب، متوقع أن يكون الجو لطيفًا للغاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة