هل تتوسع ستارلينك لتقديم الإنترنت الفضائى فى الهند؟

الجمعة، 25 أغسطس 2023 01:00 ص
هل تتوسع ستارلينك لتقديم الإنترنت الفضائى فى الهند؟ أقمار الانترنت - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى شركة ستارلينك التابعة لشركة إيلون ماسك لتقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في الهند، وذلك نقلاً عن مسؤولين قريبين من الأمر، ومن المرجح أن يجتمع مسؤولو وزارة النقل في 20 سبتمبر لتقرير ما إذا كانوا سيسمحون لـ ستارلينك بالعمل داخل البلاد من خلال الترخيص المناسب حسبما نقلت وفقًا لصحيفة The New Indian Express.
 
وتتوفر خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من ستارلينك في 32 دولة حول العالم ولعبت خدماتها أيضًا دورًا رئيسيًا في أوكرانيا أثناء انقطاع الاتصالات وسط الحرب مع روسيا.
 
ويسلط التقرير الضوء على أن ستارلينك تقدمت بطلب للحصول على ترخيص عالمي للاتصالات الشخصية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية (GMPCS) مع دائرة النقل العام الماضي. 
 
وافتتحت ستارلينك قنوات الحجز المسبق في الهند في عام 2021، ومع ذلك أجبرت الحكومة الشركة على إغلاق قنوات الحجز المسبق وبدلاً من ذلك التقدم بطلب للحصول على ترخيص للعمل. يأتى ذلك بينما لا يزال الموقع الرسمي لشركة ستارلينك يشير إلى أنها تنتظر الموافقة التنظيمية.
 
ويشير التقرير، نقلاً عن أحد المسؤولين، إلى أننا لم نرغب في تشجيع أي شركة على تقديم الخدمات دون تراخيص،  وقد واجهنا ذلك في حالة سكايب، ولم نتمكن من إدخال الشركة في نظام الترخيص. 
 
وذكر المسؤول أيضًا أن الخدمات الأخرى المستندة إلى الإنترنت، والمعروفة أيضًا باسم OTT، يجب أن تخضع لنظام ترخيص لضمان سلامة المستخدمين الهنود.
 
وأضاف المسؤول: "إذا كان مشغلو OTT هؤلاء يخضعون لنظام الترخيص، فإنهم ملزمون باتباع توجيهات الحكومة، في حالة وقوع أي حوادث مثل Nuh أو Manipur، كان بإمكاننا توجيه هذه التطبيقات لإيقاف خدماتها دون الحاجة إلى قطع اتصال الإنترنت بالكامل خدمات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة