رجل يثير الجدل بعدما تسلق المتحف الوطنى فى لندن وقضى ليلته على سطحه

الجمعة، 25 أغسطس 2023 06:00 م
رجل يثير الجدل بعدما تسلق المتحف الوطنى فى لندن وقضى ليلته على سطحه المتحف البريطانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار رجل يرتدى بدلة رياضية رمادية، الكثير من الجدل وذلك بعدما صعد إلى سطح المتحف الوطنى فى لندن، وتجول، وهو الأمر الذى تسبب إثارة انزعاج المارة وموظفى المتحف.

وأغلق المتحف أبوابه فورًا وألغى برامجه، بينما حاولت الشرطة الاتصال بالشخص الذى تسلق سطح المتحف، وبحسب بيان صادر عن المعرض الوطنى نشره على شبكات التواصل الاجتماعي، أفاد بأن السلطات قامت بتسوية الوضع، ويتوقع المتحف أنه يرحب بالجمهور مرة أخرى في وقت لاحق، وفقًا لما ذكره موقع أرت نيوز.

وتُظهر اللقطات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي الرجل، الذي وصفته الشرطة بأنه "منكوب"، جالسًا على حافة سطح المتحف، وبحسب ما ورد أنه صعد في الليل وقضى ليلته على السطح، وبعد التنبه بوجوده، قامت الشرطة بغلق الطرق المحيطة بالمتحف.

وأكد المتحدث باسم المعرض الوطني لصحيفة ارت نيوز، أن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث وتم إخلاء صالات العرض بعد ساعة تقريبًا، ونشر المتحف على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به في حوالي الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة مؤكدة أن المتحف سيتم إعادة افتتاحه قريبًا.

وبخلاف ذلك قام خلال عام 2022، اثنان من نشطاء المناخ، بسكب عصير على لوحة للفنان الهولندي العالمي فان جوخ في المعرض الوطني المقام حاليا في العاصمة البريطانية لندن، استمرارا لسلسلة اعتداء نشطاء المناخ على اللوحات الفنية في مختلف دول العالم، وتم تداول مقطع فيديو للواقعة التي وثقها النشطاء أثناء إتلافهم للوحة الفنية المغطاة بطبقة من الزجاج والتي منعت تدميرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة