خبير حقوقى: المجتمع الأهلى المصرى يتمتع بخبرات جيدة فى متابعة الانتخابات العامة

الجمعة، 25 أغسطس 2023 07:00 م
خبير حقوقى: المجتمع الأهلى المصرى يتمتع بخبرات جيدة فى متابعة الانتخابات العامة عماد حجاب
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عماد حجاب الباحث والكاتب فى مجال حقوق الإنسان، إن المجتمع الأهلى المصرى يتمتع بخبرات عبر سنوات طويلة فى مجال متابعة الانتخابات العامة فى مصر والمنطقة العربية منذ السماح له رسميا بالمتابعة للانتخابات فى عام 2005منذ نحو عشرون عاما.
 
وأضاف عماد حجاب فى تصريحات له، أنه قبل هذه الفترة جرت محاولات جادة من النخب الثقافية والفكرية والحقوقية لمتابعة الانتخابات وإصدار تقارير مستقلة عنها، مشيرا إلى أن المجتمع الأهلى المصرى يسعى فى بياناته الإعلامية  وتقاريره التى صدرت طوال تلك الفترة  إلى تطبيق المعايير والقواعد الدولية المعروفة لمتابعة الانتخابات. 
 
ولفت إلى أن المجتمع الأهلى المصرى ممثلا فى الجمعيات والمؤسسات الأهلية  والمنظمات الحقوقية المسجلة رسميا  بوزارة التضامن وفق القانون المصرى شاركت فى المتابعة المحلية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاء على الدستور طوال نحو عشرون عاما  كما شارك الخبراء به ضمن  بعثات متابعة الانتخابات فى الدول العربية والإفريقية والأجنبية مما جعل له خبرات متراكمة فى هذا المجال.
 
وأشار عماد حجاب الى أن عدد من الجمعيات والمنظمات المصرية عقدت شراكات مهمة وتعاون  مع البعثات الدولية خلال السنوات الماضية  التى تحضر لمصر بدعوة من الدولة المصرية لمتابعة الانتخابات ، موضحا أن الخبرات المتراكمة من  تلك المشاركات المتواصلة  تعطى  زخم و تنوع لأداء المجتمع الأهلى المصرى خلال متابعته  للانتخابات العامة فى مصر.
 
وذكر عماد حجاب أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية تقوم بدورها فى الانتخابات العامة القادمة وفق الضوابط والقواعد  التى تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات فى مجال التوعية الانتخابات ومتابعة الانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة