"حياة كريمة" تحقق أحلام سكان قرى الغربية.. العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروع مركز طب الأسرة بـ"تفهنا العزب".. الأهالى: كنا نعانى من نقص الخدمات الصحية.. ونشاهد الحلم يكتمل يوما بعد الآخر.. صور

الجمعة، 25 أغسطس 2023 08:00 ص
"حياة كريمة" تحقق أحلام سكان قرى الغربية.. العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروع مركز طب الأسرة بـ"تفهنا العزب".. الأهالى: كنا نعانى من نقص الخدمات الصحية.. ونشاهد الحلم يكتمل يوما بعد الآخر.. صور مركز طب الأسرة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحلام كثيرة كان يحلم بها سكان قري الريف المصري، خاصة في مجال الصحة وذلك لبعدهم عن المستشفيات العامة بالمدن، حتي أن إنطلقت مبادرة حياة كريمة وحولت هذة الأحلام الي واقع ملموس علي أرض الواقع، حيث يتم إنشاء مراكز طب الأسرة علي أعلي مستوي داخل كافة القري بالمرحلة الأولي، والتي ستخدم الآلاف من سكان تلك المناطق الذين عانوا لسنوات طويلة من نقص الخدمة.

رصد "اليوم السابع" أعمال الإنتهاء من إنشاء مركز طب الأسرة بقرية تفهنا العزب النموذجية التابعة لمركز ومدينة زفتي بمحافظة الغربية، وذلك ضمن مشروعات التطوير التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنية.

وفي هذا الصدد قال علي داود أحدٍ أهالي القرية لـ "اليوم السابع" أن القرية كانت تعاني من نقص الخدمات الطبية وعدم وجود مسنشفي بها، بالرغم من آنها قرية أم يتبعها العديد من القري والعزب، وكان الأهالي في أشد الاحتياج الي إنشاء وحدة طب أسرة لخدمة المرضي خاصة في أوقات الليل، مشيرًا الي أن المبادرة حققت أحلامهم وبالفعل تم إنشاء مركز طب أسرة به كافة الخدمات والأجهزة الطبية.

وأضاف: عانينا لسنوات طويلة من التنقل بالمرضي خاصة كبار السن الي المدينة التابعين لها والتي تبعد عن القرية حوالي 15 كيلو متر، حيث أن القرية أخر قرية في حدود محافظة الغربية بطريق "زفتي-بنها"، موضحا أن المستشفي جاري العمل بها علي قدم وساق للإنتهاء منها في أسرع وقت.

فيما قال محمد الخولي أحد أهالي القرية، أن جميع أهالي القرية كانوا يحلمون في يوم من الأيام أن يشاهدوا مستشفي تخدم المرضي وتوفر الخدمة الطبية، واليوم وعلي أرض الواقع يشاهد الجميع داخل المجلس القروي الحلم يتحقق وتشييد المستشفي جاري علي قدم وساق، مضيفًا أن المبادرة خصصت قطعة أرض كبيرة لهذا الصرح العملاق.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

أعمال تشطيب المركز.
أعمال تشطيب المركز.

 

المستشفي من الداخل.
المستشفي من الداخل.

 

تجهيزات مركز طب الأسرة
تجهيزات مركز طب الأسرة

 

علي داود أحد الأهالي
علي داود أحد الأهالي

 

محمد الخولي أحد الأهالي
محمد الخولي أحد الأهالي

 

مركز طب الأسرة بقرية تقهنا العزب
مركز طب الأسرة بقرية تقهنا العزب

 

مركز طب الاسرة.
مركز طب الاسرة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة