الأفضل بتصويت الجمهور.. "جعفر العمدة" يحصد 7 جوائز من مهرجان الدراما

الجمعة، 25 أغسطس 2023 07:00 م
الأفضل بتصويت الجمهور.. "جعفر العمدة" يحصد 7 جوائز من مهرجان الدراما محمد رمضان
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم أمس في مدينة العلمين الجديدة النسخة الثانية من مهرجان الدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى، وخلال حفل توزيع الجوائز الخاصة بالمهرجان فاز مسلسل "جعفر العمدة" بـ 6 جوائز مختلفة خاصة بتصويت الجمهور وجائزة من لجنة التحكيم.

وحصد مسلسل "جعفر العمدة" جائزة أفضل عمل درامي لعام 2023، كما حاز نجم العمل محمد رمضان على جائزة أفضل ممثل دور أول، والفنانة الكبيرة هالة صدقي على جائزة لجنة التحكيم عن دور "صفصف" الذي قدمته خلال أحداث المسلسل.

كما فاز المسلسل بجائزة أحسن تأليف وإخراج من تصويت الجمهور، ونالها المخرج محمد سامي، فيما حصدت الفنانة إيمان العاصي على جائزة أفضل ممثلة دور ثان بتصويت الجمهور، وكذلك الفنان عصام السقا الذي حاز على جائزة أفضل ممثل دور ثانى.

يذكر أن مسلسل "جعفر العمدة" عرض في رمضان الماضي، ويقوم ببطولته بجوار محمد رمضان مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات، أبرزهم: هالة صدقى، زينة، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

يذكر أن مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى في دورته الثانية والاستثنائية، استضاف أمس النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

وافتتح الفنان الكبير يحيى الفخرانى الحفل وقال فى كلمته: "على إيديكم ولد هذا المهرجان العام الماضى وبكم نستكمل الدورة الثانية التى تتزامن مع مرور 60 عاماً على إنتاج أول مسلسل فى مصر".

وأكد يحيى الفخرانى أن مصر هى الرائدة دائما فى الفن والدراما، وأن الفنان المصرى كان وما زال علامة من علامات الجودة فى أى عمل، لافتا إلى أن الدراما على مدار تاريخها أثرت الثقافة المصرية والعربية، وبعد ذلك قدم الفنان أحمد عصام عرضاً عالميا مبهراً بالألعاب النارية وسط انبهار وتصفيق النجوم وكل الحضور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة