آخر الاكتشافات الأثرية فى العالم.. مقابر فرجينيا ومجوهرات بولندا وقرية البلقان

الجمعة، 25 أغسطس 2023 08:00 م
آخر الاكتشافات الأثرية فى العالم.. مقابر فرجينيا ومجوهرات بولندا وقرية البلقان اكتشافات أثرية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف الاكتشافات الأثرية في العالم إذ يلعب علماء الآثار دورا في مختلف بقاع العالم للكشف عن الكنوز الأثرية في العالم فلا تتوقف أبدا عجلة الكشف عن المزيد والمزيد من الآثار.

مقابر فرجينيا

المقابر التي تحتوي على بقايا الهياكل العظمية لأربعة جنود من الحرب الأهلية وثلاثة أرجل بشرية مبتورة هي أحدث الاكتشافات التي خرجت من التنقيب الأثري في موقع معركة عمره 161 عامًا في ولاية فرجينيا.

مجوهرات بولندا

اكتشف علماء الآثار في بولندا مقبرة قوطية واسعة مليئة بالمجوهرات الفضية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع.

واكتشف أولاف بوبكيويتز، قلادتان من الفضة؛ اثنين من الشظايا الفضية، أو دبابيس؛ والخرز الذي كان ينتمي في السابق إلى قلادة ثالثة أثناء المشي على طول نهر ودا وأخطر فريقًا من علماء الآثار في المتنزه الذين قاموا بالتنقيب في الموقع، الذي يقع داخل متنزه Wda الطبيعي المحمي في وسط شمال بولندا.

قرية البلقان
 

اكتشف علماء الآثار في البلقان البقايا المحتملة لقرية عمرها 8000 عام بنيت فوق بحيرة قديمة، وهي أقدم قرية معروفة من أي نوع في أوروبا.

وتقع البحيرة على الحدود بين ألبانيا ومقدونيا الشمالية، وتحتوي على مئات من ركائز جذوع الأشجار التي يعتقد علماء الآثار أنها شكلت أساسات القرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ولا يستطيع الباحثون بعد تقدير الحجم الأصلي للمستوطنة، لكن اكتشافهم لسياج دفاعي مكون من عشرات الآلاف من المدقات الخشبية، تحت الماء الآن، يشير إلى أن القرية كانت كبيرة نسبيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة