حزب مصر أكتوبر يشيد بانضمام مصر لبريكس.. ويؤكد: يعزز جهود الدولة الاقتصادية

الخميس، 24 أغسطس 2023 03:30 م
حزب مصر أكتوبر يشيد بانضمام مصر لبريكس.. ويؤكد: يعزز جهود الدولة الاقتصادية الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر
كتب - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بإعلان سيريل رامافوزا، رئيس جنوب إفريقيا انضمام مصر لمجموعة بريكس والذي سيدخل حيز التنفيذ من يناير 2024، موضحة أن انضمام مصر لبريكس سيكون له آثار إيجابية على الاقتصاد المصري، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يتعرض لها العالم أجمع.
 
وأضافت مديح، في بيان لها، أن انضمام الدولة المصرية لتجمع بريكس يساهم في  تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، وذلك من أجل تعزيز معدلات الإنتاج والتصنيع، وخلق سوق مشتركة لترويج السلع والمنتجات وبالتالي زيادة الصادرات.
 
وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن انضمام مصر لتجمع بريكس يعكس الجهود العظيمة التى تبذلها الدولة المصرية من أجل الخروج من أزمتها الاقتصادية و إيجاد حلول واقعية للتحرر من أزمة الدولار، موضحة أن الدولة  المصرية تعمل بكل قدم وساق لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع كبري اقتصاديات العالم.
 
وأكدت مديح، أن انضمام مصر  لمجموعة بريكس يساهم في توفير فرصة تمويلية كبيرة لمصر، كما يسهم في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية والصناعية، مشيرة إلى أن مجموعة بريكس تضم دول كبرى ومؤثرة في الاقتصاد العالمي كروسيا والصين والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند والتي تشكل ما يقارب 30% من الاقتصاد العالمي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة