أكرم القصاص - علا الشافعي

المستشار ناجي شحاتة: رفضت حضور وفد أمريكى جلسة محاكمة حريق المجمع العلمى

الخميس، 24 أغسطس 2023 11:50 م
المستشار ناجي شحاتة: رفضت حضور وفد أمريكى جلسة محاكمة حريق المجمع العلمى المستشار ناجي شحاتة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات ورئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إنه وصله طلب من المحلق العسكري الأمريكي ووفد من السفارة الأمريكية لحضور محاكمة المتهمين بحرق المجمع العلمي ورفضت حضورهم.

وأضاف في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، "كنا في معهد أمناء الشرطة في طرة، وما كنتش أعرف هما يقصدوا مين من الحضور وقتها، وبعدها عرفت إنهم كانوا بيدوروا على أحمد دومة، وحاولوا إنهم يقفوا جنبه تحت شعار حقوق الإنسان".

وتابع: "قالوا إنهم وصلتهم استغاثات وقالوا إن حقوق الإنسان مهدرة ورفضت عن قناعة حضورهم".

وقال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات ورئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إنه لا يتهاون في الانضباط في الجلسات، وأمر بحبس أحد الضباط لإشعال سيجارة في الجلسة، و"هو درس تعلمناه من أساتذتنا في إدارة الجلسات".

وأضاف: "كان بعض المتهمين في هذه القضية يتجاوزون أحيانا وكانوا يعقبون على قرارات المحكمة بطريقة غير لائقة، وحاولوا استغلال كل الوسائل المتاحة في يدهم".

وتابع، أنه اتهم أنه يفشي سر المداولة وقدموا طلب رد ضدي ورفض طلب الرد وعادت القضية أمامه مرة أخرى، و"كان بالقضية كثيرون متورطون".

واستطرد: "كان التجاوز في بعض الأوقات يخرج عن المألوف، وكان بعضهم عندما يسمع قرار تأجيل القضية يصفق كنوع من الاستهزاء، وهذا جريمة الإخلال بالنظام والنيل من هيبة المحكمة ويجيز فيها القانون أن تقيم الدعوى العمومية في وقتها وتحكم على المتهم في وقتها، و"عملتها مع المتهم أحمد دومة، وحبسته مرة سنة للتجاوز، وحبسته مرة ثانية 3 سنوات بتهمة التعدي على القاضي بالألفاظ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة