تفاصيل كراسات شروط حجز الأراضى بـ 12 مدينة بنظام التخصيص الفورى.. الطرح يتضمن أراضى مميزة ومتوسطة وأكثر تميزا.. والقاهرة الجديدة والشروق والعبور وبرج العرب أبرز المدن.. لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما أبرز الشروط

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 01:13 م
تفاصيل كراسات شروط حجز الأراضى بـ 12 مدينة بنظام التخصيص الفورى.. الطرح يتضمن أراضى مميزة ومتوسطة وأكثر تميزا.. والقاهرة الجديدة والشروق والعبور وبرج العرب أبرز المدن.. لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما أبرز الشروط أراض - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر اليوم السابع، تفاصيل كراسة الشروط الخاصة بالأراضى التي أعلنت عنها وزارة الإسكان بنظام التخصيص الفوري في نحو 12 مدينة جديدة، من بينها الشروق والقاهرة الجديدة، ويشمل الطرح الأخير أراضى مميزة ومتوسطة وأكثر تميزا.

وطبقا لكراسة الشروط، فإن شروط الحجز تتمثل في أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية وليس شخصا معنويا (شركه أو مؤسسة)، ولا يقل عمر المتقدم عن 21 عام، ولا يحق للأسرة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، والا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة ) بمحور الاراضي (المتميزة - المتوسطة) ضمن برنامج "مسكن.

وفي حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من (الزوج - الزوجة) لحجز قطعة أرض لكل منهما في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوي قطع أراضي الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجز.

ونصت كراسة الشروط على ضرورة رفع المستندات الاتية ( صورة الرقم القومى للزوج ـ الزوجة ) شهادات ميلاد الاولاد القصر ايصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة ) على الموقع الالكتروني للهيئة ، و في حالة تقدم اكثر من عميل على قطعة الأرض تكون الاولوية لأعلى نسبة  استكمال من ثمن الارض خلال شهر من التخصيص ، وفي حالة التساوي يتم الاحتكام للقرعة العلنية بين المتقدمين.

كيفية الحجز

ونصت كراسة الشروط ، يتم الحجز من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg)، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، وتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب المواطن في الحجز به.

و يقوم الراغب في الحجز بإنشاء حساب جديد (للعملاء الجدد)، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي)، ثم يقوم باختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي)، ثم يقوم باستكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة)، وحتى استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، وإرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

ويقوم المتقدم للحجز بإرفاق إقرار بسلامة جميع البيانات المدخلة والورقيات اللازمة للتقديم والمحددة في صفحة كراسة الشروط ثم الضغط على تسجيل الطلب وسيتم إرسال رسالة بأن الطلب قيد التفعيل لحين إرفاق مستند السداد قبل تاريخ انتهاء موعد الحجز المحدد بالإعلان سيظهر في جدول الطلبات البيانات التي تم إدخالها وكود الحجز لاستخدامه.

 

الخطوة الثالثة

كما نصت على أن تتمثل الخطوة الثالثة في اخطار المتقدمين للحجز بعد انتهاء الدراسة والمراجعة بنتيجه الطلبات المقدمة على قطع الاراضي عن طريق ( البريد الالكتروني المسجل من العميل - رسائل نصية SMS ) وكذا موعد ومكان اجراء القرعة في حالة تساوي نسبة سداد الاستكمال بين المتقدمين وفقا لنسبة الاستكمال المحددة بمعرفتهم.

الخطوة الرابعة (الاسترداد)

في حالة عدم الترسية يتم رد مبلغ جدية الحجز على الحساب الوارد منه المبلغ بذات العملة الوارد بها مع تحمل الحاجزين قيمة المصاريف البنكية .

الخطوة الخامسة (الاستكمال)

استكمال سداد مقدم الحجز بالاضافة الي (ا مصاريف ادارية + .. لصالح مجلس الامناء ( من اجمالي قيمة الارض خلال شهر من تاريخ الاخطار بالتخصيص وفقا لنسبة استكمال السداد المقدمة من العميل ) و وفقا لاخطار التخصيص المرسل من جهاز المدينة و المحددبة رقم الحساب الذي سيتم استكمال

أسلوب السداد

أولا: بالنسبة لأراضى الأسكان المتوسطة.

سداد مبلغ جدية حجز وقدره 25000جم (فقط خمس وعشرون ألف جنيه مصري لا غير) بالإضافة إلى مبلغ 500جم (فقط خمسمائة جنيه مصري لا غير مصروفات دراسة لا ترد

.استكمال سداد مقدم الحجز بالإضافة الى ( ا ) مصاريف ادارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي قيمة الارض خلال شهر من تاريخ الاخطار بالتخصيص وفقا لنسبة استكمال السداد المقدمة من العميل ) ووفقا الاخطار التخصيص المرسل من جهاز المدينة و المحددية رقم الحساب الذي سيتم استكمال السداد عليه

سداد باقي قيمة الارض على 3 أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة علي الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصرى وقت الاستحقاق و يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام ويحرر شيكات بنكية أجلة بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة المختص.

ثانيا: بالنسبة للأراضى المميزة.

سداد مبلغ جدية حجز وقدره 100000 (فقط مائة ألف جنيه مصري لا غير) بالإضافة إلى مبلغ 500جم (فقط خمسمائة جنيه مصرى لا غير مصروفات دراسة لا ترد.

استكمال سداد مقدم الحجز بالإضافة الى ( ا ) مصاريف ادارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي قيمة الارض خلال شهر من تاريخ الاخطار بالتخصيص وفقا لنسبة استكمال السداد المقدمة من العميل ) ووفقا الاخطار التخصيص المرسل من جهاز المدينة و المحددية رقم الحساب الذي سيتم استكمال السداد عليه.

سداد باقي قيمة الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة علي الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق و يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام ويحرر شيكات بنكية آجلة بقيمة الاقساط باسم جهاز المدينة المختص.

 

ثالثا: بالنسبة للأراضى الأكثر تميزا

سداد مبلغ جدية حجز 350000 (فقط ثلاثمائة وخمسون  ألف جنيه مصري لا غير) بالإضافة إلى مبلغ 500جم (فقط خمسمائة جنيه مصري لا غير مصروفات دراسة لا ترد)

استكمال سداد 50 % من باقى قيمة الأراض خلال شهر بالنسبة لمدينة المنصورة الجديدة، وباقى كامل قيمة الأرض خلال شهر بالنسبة لمدينتى القاهرة الجديدة والعبور، بالإضافة الى ( ا ) مصاريف ادارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي قيمة الارض خلال شهر من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة