لاعبو الأهلى يخضعون لقياسات بدنية استعدادا للموسم الجديد

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 04:30 ص
لاعبو الأهلى يخضعون لقياسات بدنية استعدادا للموسم الجديد فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخضع لاعبو الأهلي لقياسات بدنية من قبل الجهاز الطبي بالفريق الأول قبل الانتظام في فترة الإعداد ضمن التحضير لخوض منافسات الموسم الجديد، من أجل الاطمئنان على الحالة البدنية والطبية بكل اللاعبين قبل انطلاق فترة التحضير للموسم الجديد.
 
ويخضع لاعبو الأهلي للفحوصات الطبية والاطمئنان على حالتهم الطبية فى أحد المستشفيات الخاصة، قبل الانتظام في التدريبات الجماعية بدءا من الأربعاء المقبل على ملعب مختار التتش، فى ظل رغبة الجهاز الفني في معرفة الحالة الطبية لكل لاعب بعد خضوعهم لفحوصات دقيقة وأشعة قبل بدء فترة الإعداد.
 
وحرص مسئولو النادي الأهلي على تكليف خالد بيبو بالسفر إلى النمسا لمعاينة الملاعب الفرعية الخاصة بالتدريب طوال فترة الإقامة بالنمسا، وفندق الاقامة ووسائل التنقل والأدوات التي يحتاجها الفريق الأحمر، مع ضرورة اختيار مكان يليق بمعسكر إعداد الأهلي قبل التحضير لخوض منافسات الموسم الجديد.
 
ويعكف الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى، على وضع برنامج خاص للاعبين، فى إطار التحضير للموسم الجديد، بعد فترة الراحة التى حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أسابيع متصلة.

ويتضمن البرنامج إمداد اللاعبين بالفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية، وفقا للقياسات الخاصة بكل لاعب، بما يسهم فى زيادة القدرة على التحمل ومواصلة أداء المجهود المطلوب، مع تقليل فرص التعرض للإصابات العضلية.

ويرغب استشاري التغذية فى وضع برنامج يناسب طبيعة معسكر الإعداد الذى سيقام فى النمسا، ويتضمن إمداد اللاعبين بالمشروبات التى تساعد على الإسراع فى عمليات الاستشفاء، والحفاظ على الكتلة العضلية بمعدلات مدروسة والتخلص من الأحماض التي تسبب الإصابات.

ويملك الدكتور إيهاب ملفاً خاصاً لكل لاعب فى الاهلى يشمل طبيعة تكوينه، وبناءً عليه يتم العمل من خلال جدول يومي يساعد اللاعبين على تحسين الأداء والقوة العضلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة