انستجرام يطرح ميزة حصرية لحماية خصوصية المستخدمين فى أوروبا

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 06:00 م
انستجرام يطرح ميزة حصرية لحماية خصوصية المستخدمين فى أوروبا انستجرام
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل مستخدمو Instagram وفيس بوك فى أوروبا على المزيد من الخيارات لإلغاء الاشتراك فى خوارزميات توصيات واقتراحات شركة Meta، حسبما أوضحت الشركة فى منشور لها اليوم.
 
فوفقًا لـ Nick Clegg رئيس الشؤون العالمية فى ميتا، سيتمكن المستخدمون الأوروبيون من الوصول إلى ميزات مثل Reels و Stories و Search على فيس بوك وانستجرام دون رؤية المحتوى الذى تم تصنيفه بواسطة خوارزميات توصية Meta.
 
وتقوم Meta بإجراء التغييرات للامتثال لقانون الخدمات الرقمية (DSA) للاتحاد الأوروبى، وهو جزء جديد من اللوائح التنظيمية التي ستؤثر على كيفية إدارة شركات التكنولوجيا للمحتوى على منصاتها، على وجه الخصوص يتطلب DSA منصات كبيرة جدًا عبر الإنترنت للسماح للمستخدمين بإلغاء الاشتراك في تلقي التوصيات المخصصة.
 
وأعلنت TikTok عن تغيير مماثل فى خدمتها فى أوروبا فى وقت سابق من هذا الشهر وتقول Meta إنها ستحتاج إلى الالتزام بـ DSA بحلول وقت لاحق من هذا الشهر.
 
ويستطيع مستخدمو انستجرام وفيس بوك بالفعل عرض أجزاء محددة من الخدمات باستخدام الخلاصات ذات الترتيب الزمنى دون المحتوى الموصى به خوارزميًا.
 
فيما قدم انستجرام موجزًا ​​زمنيًا بحتًا في مارس 2022، بينما أعلن فيس بوك عن علامة تبويب "الخلاصات" بعد شهرين فى يوليو، وفى كلتا الحالتين، كانت الإعلانات تتعلق بالخلاصات الرئيسية التي تقدمها كلتا الخدمتين، دون ذكر القدرة على الوصول إلى محتوى Reels أو القصص بترتيب زمني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة