إطلاق "الكنيسة الإلكترونية" لخدمة ذوى الهمم فى الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 11:19 ص
إطلاق "الكنيسة الإلكترونية" لخدمة ذوى الهمم فى الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة خدمة الصم وضعاف السمع فى الكنيسة الأسقفية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الكنيسة الأسقفية بمصر "الكنيسة الإلكترونية" لخدمة الصم وضعاف والسمع تحت إشراف وتنفيذ قطاع الإعلام والثقافة إذ تم تنفيذ المشروع على مدار ستة أشهر لتصبح الخدمة متُاحة، وذلك بكنيسة يسوع نور العالم الأسقفية بمنطقة مصر القديمة. 

 

وقال محب نعيم رئيس قطاع الإعلام والثقافة بالكنيسة الأسقفية كلمة خلال الحفل قائلا: يأتى هذا المشروع لخدمة الصم باللهجة المصرية بهدف التعرف على الكتاب المقدس بشكل أعمق، حيث تستهدف الخدمة كل مستخدمى لغة الإشارة على الإنترنت. 

 

وأضاف محب نعيم: ستنمو الخدمة بمساعدة كل أصم مسيحى يسعى لمعرفة الله أكثر، فنحن نعمل من خلالكم. 

 

وألقى القس جاستن ميرف ضيف الحفل: أشارك بكثير من خدمات الكنائس الإلكترونية حول العالم ولكن أشعر بامتياز بوجودى معكم اليوم فى مصر، كما أصلى أن تكون هذه الخدمة سبب بركة لكثيرين من الصم وضعاف السمع. 

 

واعتبر القس كليمنت راعى كنيسة الصم أن خدمة الكنيسة الإلكترونية هدفها أن نتعرف سويًا على كلمة الله فهى خدمة مفتوحة لكل الصم، حيث يشترك الصم على منصة واحدة للتواصل. 

 

وأشار القس إيميل زكى راعى كنيسة مصر القديمة الأسقفية لأهمية إطلاق الخدمة والتى ستعمل على النمو الروحى لكل الصم فى مصر، مضيفًا: نحت نرحب بكل أصم يحتاج للمساعدة الروحية. 

 

وعمل على ترجمة الحفل للغة الإشارة، كلير غايس ورامز بخيت الخادمى بالكنيسة الأسقفية بمصر القديمة. 

 

تستهدف الكنيسة الإلكترونية تقديم الخدمة الروحية للصم الغير قادرين على الوصول للكنائس، وذلك عن طريق تقديم محتوى روحى من خلال الاجتماع الاسبوعى، بالإضافة لمحتوى خاص بالشباب والأطفال بلغة الإشارة. 

 

ويتكون برنامج الخدمة الإسبوعية من فيديو صفير درامى يوضح فقرة الوعظة، بالإضافة لتعليق وتأمل كتابى وقراءة من الكتاب المقدس حيث يختتم البرنامج بترنيمة.

 

وتعمل خدمة الكنيسة الإلكترونية باستخدام منصات الفيسبوك واليوتيوب والتيكتوك بهدف الوصول لكل الفئات العمرية لمستخدمى لغة الإشارة. 

 

ومن المقرر أن يتوافر خدمة المشورة الروحية مع القس كليمنت مرة إسبوعيًا من خلال التواصل أونلاين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة