في عيد ميلاده..

فتحي عبد الوهاب يبدأ التحضير لـ فيلم ومسلسل.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 21 أغسطس 2023 10:00 ص
فتحي عبد الوهاب يبدأ التحضير لـ فيلم ومسلسل.. اعرف التفاصيل فتحي عبد الوهاب من كواليس فيلم الميثاق
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم فتحي عبد الوهاب، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ 52 ، وهو نجم استطاع خلال سنوات عمله بالفن أن يخلق لنفسه مكانة بين نجوم جيله، ويتفرد بشخصية وأداء تميزه على الآخرين.

يصور النجم فتحى عبد الوهاب دوره في مسلسل "الحشاشين"، والذى يقدم من خلاله شخصية الوزير "نظام الملك" ضمن أحداث المسلسل، حيث يعد أحد أبرز الوزراء "السلاجقة" في تلك الوقت، والذى يعد أيضًا أحد أبرز الخصوم لحسن الصباح قائد الحشاشين الذى يجسده النجم كريم عبد العزيز.

وكان قد طرح النجم كريم عبد العزيز برومو مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين، تمهيدًا لعرضه فى شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التى تحجز مكانها فى دراما رمضان العام المقبل.

كما يحضر النجم فتحى عبد الوهاب فيلما بعنوان "الميثاق"، ويظهر فيه بشكل جديد ومختلف كما يتبين من كواليس تصويره للفيلم.

فتحي عبد الوهاب حاصل على بكالوريوس من كلية التجارة كما حصل أيضًا على ليسانس الآداب فى التمثيل والإخراج من قسم المسرح، وبدأ مسيرته الفنية وهو لا يزال طالباً فى كلية التجارة، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية ذهب أحد أصدقائه وقدم أوراقهما إلى المخرج (لينين الرملى) والفنان (محمد صبحى) ليشارك بمسرحية (العربى الفصيح) عام 1992 لمدة ثلاثة مواسم متتالية.

ثم شارك بعدها بمسرحية "اللى بنى مصر" عام 1994، لتكون بدايته السنيمائية عام 1995 حيث أتته الفرصة للمشاركة  بفيلمى "طيور الظلام، سارق الفرح"، وشارك فى العام التالى بمسلسل "الوتد"، لتتوالى أعماله منذ منتصف التسعينيات ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، وفى 2007 لعب دور البطولة مع رانيا فريد شوقى فى المسلسل الدرامى الكوميدى عائلة مجنونة جدًا، وبنفس العام تألق فى السينما وظهر فى فيلم التشويق البلياتشو.

ومن أعماله فى السينما: "حرب كرموز ، لص بغداد ، هروب اضطرارى ، زهايمر ، كباريه ، ساعة ونصف ، سهر الليالى ، بحبك و أنا كمان"، أما  في التلفزيون:" لمس أكتاف ، عوالم خفية ، لا تطفئ الشمس ، دهشة ، الخانكة".

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة