طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الرياضيات البحتة دون مشاكل.. الطلاب: الأسئلة مباشرة وإجاباتها واضحة.. التعليم توضح موعد ظهور نتيجة الاختبارات.. وغدًا إعلان أسماء الحاصلين على زيادة درجات بالدور الأول

الإثنين، 21 أغسطس 2023 02:30 م
طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان الرياضيات البحتة دون مشاكل.. الطلاب: الأسئلة مباشرة وإجاباتها واضحة.. التعليم توضح موعد ظهور نتيجة الاختبارات.. وغدًا إعلان أسماء الحاصلين على زيادة درجات بالدور الأول طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة دور ثان امتحان مادة الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، بينما أدى طلاب مدارس المتفوقين امتحانى مادتى "الاستعداد للقبول بالجامعات اللغة العربية، ومقاييس المفاهيم اللغة العربية).

وحرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات من قبل الجهات المختصة.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وشدد على أن رؤساء اللجان يحرصون على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أى من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وتابع خالد عبد الحكم، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثانى سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

فيما أكد طلاب الثانوية العامة أن أسئلة امتحان مادة الجبر جاءت سهلة ومباشرة، عدا جزئيات بسيطة تحتاج لتفكير ووقت اضافى، موضحين أن مستوى الأسئلة أفضل من امتحان الدور الأول، كما أوضح الطلاب أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان، مشددة على أن أعمال التصحيح تتم أول بأول نظرا لأن الإعداد قليلة مقارنة بالدور الأول، لافتة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة دور ثان فور الانتهاء من أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات، مشددة على أنها لن تستغرق وقت كبير بعد انتهاء الطلاب من الامتحانات، قائلة: ستعلن قبل نهاية الشهر الحالى وبحد أقصى بداية الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن جميع الأعمال فى الكنترولات تتم بشكل متواصل ودقيق ولن تتأخر نتائج امتحانات الدور الثانى حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق والتسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات.

فيما تعلن الثلاثاء 22 أغسطس الحالى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة امتحانات الثانوية العامة دور أول، وأكدت مصادر مسئولة، أن هناك بعض كاسات الإجابة استحقت الزيادة فى الدرجات وتم منحها للطلاب وإخطار مكتب تنسيق القبول بالجامعات مع تغيير شهادات الطلاب بعد الزيادة.

وأوضحت أنه سيتم إعلان النتائج إلكترونيا مع السماح للطلاب المتظلمين بالاطلاع على النتائج، كما سيتم كشف إعداد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة دور أول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة