7 معلومات حول تطوير شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام.. تعرف عليها

الإثنين، 21 أغسطس 2023 06:00 ص
7 معلومات حول تطوير شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام.. تعرف عليها د. محمود عصمت وزير قطاع الاعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف أحدث تقرير تلقاه الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام ، حول أداء شركات  الأدوية التابعة العديد من المؤشرات ، حيث  أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال العام المالي الماضي، تحقيق زيادة في الأرباح بنحو 14%، ونمو المبيعات بنسبة 20%  مقارنة بالعام السابق له .. تعرف على التفاصيل .

 

1 -  يتم تنفيذ خطة لتطوير شركات إنتاج الدواء، وامتلاك أحدث التكنولوجيات لتحقيق قدر آمن من الاكتفاء الذاتى والوفاء باحتياجات السوق المحلية ومتطلبات التصدير.

 

2 - يتم مواصلة العمل على التوافق مع متطلبات ممارسة التصنيع الجيد "GMP" واشتراطات هيئة الدواء فيما يخص كافة منتجات الشركة  للوصول إلى المنافسة في الأسواق الخارجية.

 

3 - التأكيد على توافر مدخلات ومستلزمات الإنتاج المطلوبة بما يسهم في دعم وتوطين الصناعة المحلية، وتمكين تلك الشركات من تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية،  للاستحواذ على نسبة في سوق الدواء المحلي والخارجي تتناسب مع حجم الأصول وعراقة  قطاع تصنيع الدواء التابع للوزارة.

 

4 -  هناك اهتمام كبير بقطاع الصناعات الدوائية نظراً لأهميته الاستراتيجية وما يتميز به من فرص استثمارية واعدة انطلاقا من حجم الأصول وعدد الشركات والتنوع فى المنتجات .

 

5 -  مشروعات الشراكة التى يتم التوافق حولها مع القطاع الخاص تستهدف إنتاج الخامات الدوائية والمستحضرات والأدوية البيولوجية والحيوية وأقلام الإنسولين.

 

 6 -  الخريطة الاستثمارية  مع شركات الدواء المحلية والأجنبية تهدف إلى تحديث المنتج وتوطين التكنولوجيا بصفة عامة و فى قطاعين استراتيجيين هما المضادات الحيوية و أدوية الأمراض المزمنة على وجه الخصوص.

 

7 - ضرورة استكمال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج لمواكبة التطور العالمي في صناعة الدواء، والعمل على إنتاج مستحضرات جديدة واستغلال الطاقات المادية والبشرية بالشكل الأمثل مع الاهتمام بعنصر التدريب للعاملين، وتنشيط عمليات البيع والتسويق لفتح أسواق خارجية جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة