أكرم القصاص - علا الشافعي

"ملك النص".. كل ما تريد معرفته عن المجرى سوبوسلاي نجم ليفربول الجديد

الإثنين، 21 أغسطس 2023 12:10 م
"ملك النص".. كل ما تريد معرفته عن المجرى سوبوسلاي نجم ليفربول الجديد سوبوسلاي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المجري دومينيك سوبوسلاي، الوافد الجديد إلى نادي ليفربول الإنجليزي، أحد أهم الأوراق الأساسية فى تشكيل الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز، إذ نجح اللاعب فى تقديم مردود إيجابى خلال أول جولتين في الدوري الإنجليزي.

أخبار ليفربول..  صفقة دومينيك سوبوسلاي الرابحة
 

ولعب دومينيك سوبوسلاي دورًا كبيرًا فى فوز ليفربول على حساب ضيفه بورنموث بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت الماضي، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية، فى الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

وانضم المجري دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول بعقد يمتد حتى عام 2028 بعد دفع قيمة كسر الشرط الجزائي فى عقده مع لايبزيج الألماني، ما يقدر بـ70 مليون يورو.

ليفربول اليوم.. سوبوسلاي يجيد اللعب فى 4 مراكز
 

ونال سوبوسلاي إشادة كبيرة من جماهير ليفربول، عقب مباراة بورنموث، حيث يعد أحد أهم الوجوه الواعدة لما يمتلكه من قدرات فنية عالية في منطقة المناورات بوسط الملعب، فضلا عن صناعة الأهداف وتسجيلها، وامتلاكه السرعة والقوة البدنية والقدرة على التحرك بسرعة كبيرة على الملعب.

ونشر موقع "أوبتا"، المتخصص في تحليل الأرقام والإحصائيات، تقريرًا عن سوبوسلاي، أكد خلاله أن اللاعب يستطيع المشاركة في 4 مراكز، هي الجناح الأيمن، الجناح الأيسر، اللاعب رقم 8، اللاعب رقم 10 والمهاجم الصريح.

مشوار سوبوسلاي قبل محطة ليفربول
 

سوبوسلاي صاحب الـ23 عاما من مواليد مدينة سالجوتارياني في المجر، وبدأ مسيرته في نادي بوستا في المجر عام 2017، وبعدها انتقل إلى نادي ريد بول سالزبورج النمساوي في موسم 2019-2020، وساهم بشكل كبير في تحقيق الفريق لقب الدوري النمساوي والوصول لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

أرقام سوبوسلاي
 

وانتقل دومينيك سوبوسلاي إلى محطة اللعب في الدوري الألماني مع لايبزيج والذى قضى معه عامين ونصف، خاض خلالهم 91 مباراة ، سجّل خلالها 20 هدفًا وقدّم 22 تمريرة حاسمة.

كان النجم المجري قد ترك فريق ريد بول سالزبورج النمساوي في يناير عام 2021، لبدء تجربته مع لايبزيج الألماني.

ولعب سوبوسلاي 31 مباراة في الدوري الألماني الموسم الماضي، وسجل ستة أهداف وأنجز ثماني تمريرات حاسمة، وذلك قبل الانضمام إلى ليفربول لخوض مغامرة جديدة.

كما خاض دومينيك سوبوسلاي 32 مباراة دولية مع منتخب المجر، أحرز خلالها 7 أهداف وصنع اثنين، وشارك في تصفيات كأس العالم 2022 وكان له دور كبير في تأهل منتخب بلاده للمرحلة النهائية من التصفيات.

سوبوسلاي على خطى روى كوستا
 

وقال موقع "الدوري الألماني"، في تقرير سابق عن دومينيك سوبوسلاي، إنه يشبه إلى حد ما أسلوب لعب البرتغالي روي كوستا، وأنه يمتلك قدرة هائلة على تحويل الركلات الحرة إلى أهداف.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي
 

واستهل ليفربول مشواره في الدوري الإنجليزي بتعادل إيجابي 1-1 ضد تشيلسي في قمة الجولة الأولي ليفقد نقطتين في بداية المنافسة ، قبل أن يفوز على بورنموث ويعود للمشهد من جديد.

ويملك ليفربول في بنك رصيده 4 نقاط فى المركز الثالث، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

سوبوسلاي يرتدى قميص جيرارد
 

كان ليفربول أعلن عن الرقم الذي سيرتديه  سوبوسلاي  بعد الإعلان رسمياً عن ضمه قادماً من صفوف لايبزيج، بعدما طلب اللاعب ارتداء رقم 8 خلفاً للنجم الغيني نابي كيتا الذي ارتداه طيلة 5 مواسم ماضية ليكون ثاني لاعب يرتديه عقب الأسطورة ستيفن جيرارد الذي ارتداه مع الريدز في 11 موسماً حتى 2015.

سوبوسلاي (2)سوبوسلاي
سوبوسلاي (1)سوبوسلاي
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة