الدفاع الروسية تسقط طائرة مسيرة أوكرانية فوق موسكو.. وتعليق الرحلات بمطارين

الإثنين، 21 أغسطس 2023 09:07 ص
الدفاع الروسية تسقط طائرة مسيرة أوكرانية فوق موسكو.. وتعليق الرحلات بمطارين الجيش الروسى - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها شوشت على طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة موسكو مما أدى لسقوطها، وأضافت الوزارة أن الحادث لم يسفر عن سقوط أي ضحايا.

وأعلنت مطارات العاصمة الروسية (موسكو)، فرض قيود مؤقتة على استقبال ومغادرة الطائرات وتحويل رحلات جوية إلى مطارات أخرى.

وأعلن مطار "دوموديدوفو" الدولي فرض هذه القيود على استقبال ومغادرة الطائرات من أجل توفير تدابير أمنية إضافية.. وقال متحدث باسم المطار لوكالة أنباء "سبوتنيك: "وفقا لقرار المؤسسة الحكومية لتنظيم الحركة الجوية ومن أجل توفير تدابير أمان إضافية، فقد تم فرض قيود مؤقتة على استقبال ومغادرة الطائرات في مطار دوموديدوفو بموسكو من الساعة 6:26 صباح اليوم بالتوقيت المحلي".

وأضاف: "بهدف ضمان سلامة الرحلات الجوية خلال فترة سريان هذه القيود، يمكن تحويل الطائرات إلى مطارات أخرى أو مواصلة الطيران في منطقة الانتظار إلى حين رفع القيود".

من جانبها، أعلنت سلطات مطار "فنوكوفو" الدولي بموسكو هي الأخرى فرض قيود مؤقتة على حركة الطائرات وإعادة توجيه بعض الرحلات الجوية إلى مطارات أخرى.

وذكرت سلطات المطار: "لأسباب خارجة عن سيطرة المطار، فُرضت قيود مؤقتة على استقبال وإقلاع الطائرات في فنوكوفو، ولأسباب أمنية تم إعادة توجيه جزء من الرحلات إلى مطارات أخرى بداية من الساعة 06:25 بتوقيت موسكو".

وأفادت"سبوتنيك" بأن طائرة تابعة لشركة "إيروفلوت" قادمة من مدينة يكاترينبورج هبطت في مطار قازان بدلا من مطار "شيريميتيفو" الدولي في موسكو، بعدما أبلغ قائد الطائرة الركاب بأن جميع المطارات في موسكو مغلقة.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت - في وقت سابق اليوم - إحباط هجوم نفذه نظام كييف باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة