يخدم 500 ألف مواطن ببورسعيد.. الكارت الموحد مشروع جديد ضمن منظومة التحول الرقمى

الأحد، 20 أغسطس 2023 06:00 م
يخدم 500 ألف مواطن ببورسعيد.. الكارت الموحد مشروع جديد ضمن منظومة التحول الرقمى الكارت الموحد مشروع جديد ضمن منظومة التحول الرقمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق في محافظة بورسعيد مشروع كارت الخدمات الحكومية الموحد، وستهداف من خلاله 500 ألف مواطن على مستوى المحافظة، علي أن يتم تطبيقه بشكل دوري بعد ذلك في باقي المحافظات المصرية.
 
 وفي هذا الصدد، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن صلاحية الكارت الموحد الجديد 3 سنوات مقابل أجر رمزي، فلا بد من الحرص على تلبية دعوة الدولة والتوجه لأقرب مكتب بريد على حسب الرسالة النصية التي ستصل على التليفون الخاص بكل مواطن واستلام الكارت الموحد الخاص به.
 
وأكد، أن جميع الجهات المشتركة في الكارت الموحد تعمل لصالح المواطن وتيسير كل الخدمات الحكومية عليه، موضحاً أن نيابة عن أهالي محافظة بورسعيد نقدم جميعا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أكثر من 26 مؤسسة وطنية شاركت في منظومة الكارت الموحد

أكد الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، أن أكثر من  26 شركة ومؤسسة وطنية شاركت في منظومة الكارت الموحد.
 
وأضاف "العطار"، أن الكارت الموحد جرى إعداده بعمالة مصرية 100%، مؤكدا أنه سيكون هناك سلبيات سيجرى تحسينها مع العمل في المنظومة والتي تهدف إلى التأكد أن الخدمات تصل إلى المواطن.
 
وأشار إلى أن محافظة بورسعيد لها دائما الريادة في تطبيق كل المشروعات الحديثة التي تقرها الدولة لما تملكه من بنية تحتية وكوادر مؤهلة لتطبيق هذه المشروعات، موضحاً أن بورسعيد يتعلم منها باقي المحافظات المصرية.
 
واستكمل "العطار"، أن الكارت الموحد غرضه هو أننا نتأكد من وصول الخدمات إلى المواطن، لافتاً إلى أنه يعمل على هذا الكارت منذ 5 سنوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة