طارق البشبيشي لـ"الشاهد": الإخوان لم يكونوا واثقين في مهدى عاكف حين كان مرشدا للجماعة

الأحد، 20 أغسطس 2023 11:51 م
طارق البشبيشي لـ"الشاهد": الإخوان لم يكونوا واثقين في مهدى عاكف حين كان مرشدا للجماعة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الكاتب والباحث طارق البشيشي، إن الإخوان اخترقوا جميع القوى السياسية وجميع الأحزاب، حتى وصل الأمر إلى أن بعض الأحزاب الليبرالية تعاونت مع الإخوان عام 1984 في الانتخابات.
 
وأضاف خلال استضافته في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أنهم كانوا مسيطرين على مجلات مثل مختار الإسلام، رغم وجود بعض الزعامات الوطنية التي كانت عصية على الاختراق الإخواني.
 
وذكر أن الإخوان لم يكونوا واثقين في مهدي عاكف حين كان مرشدا للجماعة، واللقاءات المهمة التي تتخذ فيها القرارات المهمة التي ستطبق على الجماعة في المحافظات، كانت تتم من وراء عاكف، ولا يأخذون رأيه.
وأكد طارق البشبيشي، أن عبدالله عزام هو المسئول عن تجنيد الشباب العرب وإرسالهم إلى أفغانستان.
وأضاف أن كتاب عبدالله عزام بعنوان "الشريعة الإسلامية فريضة شرعية وضرورة بشرية"، يكفر جميع الجماعات عدا الإخوان".
 
وتابع: "كتاب عبد الله عزام، كان يوضح أن المنكر الأكبر هو تنحية القرآن عن منصة الحكم، وهذا أمر في غاية الخطورة، وكل المنكرات من زنا وخمر وغيرها منكرات فرعية".
 
وأوضح أن الكتاب كان يحث على ضرورة أن يكون الحكم إسلامي، لأنه إذا لم يكن ذلك فهذا هو المنكر الأكبر، لافتا إلى أن المعروف الأكبر كان حسبما أفاد الكتاب هو وجوده في منصة الحكم"، قائلا: "قيل لي في تلك الفترة أن المجتمع ميت والإخواني هو من يحمل نعشه، الأمر الذي يمنح للمنضم للجماعة أهمية خاصة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة