مطورة لعبة Angry Birds

"سيجا" تستحوذ بشكل نهائي على Rovio مقابل 776 مليون دولار

الأحد، 20 أغسطس 2023 03:00 م
"سيجا" تستحوذ بشكل نهائي على Rovio مقابل 776 مليون دولار ألعاب Sega و Rovio
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت شركة Sega صفقة استحواذها على Rovio؛ الشركة المطورة للعبة Angry Birds، مقابل مبلغ 776 مليون دولار، وقد تم طرح الصفقة لأول مرة في شهر أبريل، لكن كان على الشركتين أن تنجوا من خلال بعض الأطواق التنظيمية والإنهاءات.
 
فيما تأمل Sega أن يمنحها الشراء مساحة أكبر في عالم ألعاب الهاتف المحمول، وذلك على الرغم من مرور الأيام الذهبية لعشاق Angry Birds منذ ما يقرب من 15 عامًا، بحسب موقع engadget الأمريكي.
 
وفيما يتعلق بـ Rovio، فبالإضافة إلى Angry Birds والعديد من ألعابها الفرعية، تمتلك الشركة لعبة الألغاز الثلاثية Sugar Blast وكذلك لعبة Small Town Murders، فيما تطمح "سيجا" من خلال هذه الصفقة للحصول على بنية تحتية جاهزة لتطوير ونشر وإعلان ألعاب الهاتف المحمول.
 
وهذا يعني أنه يمكن أن يبدأ العمل عند إنشاء عناوين للموبايل بناءً على عناوين IP الخاصة بها، مثل Sonic وSamba de Amigo و Persona و Football Manager وغيرها.
 
هناك أيضًا المئات من الألعاب القديمة في انتظار طرح نسخ منها للموبايل، وفي شهر أبريل الماضي، قال الرئيس التنفيذي هاروكي ساتومي: "يتمتع سوق ألعاب الهاتف المحمول بإمكانيات عالية بشكل خاص، وكان هدف Sega طويل الأجل هو تسريع توسعها في هذا المجال".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة