رئيس حزب إرادة جيل: أشكر الرئيس السيسى على إسعاده المصريين بقرارات العفو

الأحد، 20 أغسطس 2023 11:41 ص
رئيس حزب إرادة جيل: أشكر الرئيس السيسى على إسعاده المصريين بقرارات العفو سياسيون يوجهون الشكر لـ"الرئيس عبد الفتاح السيسى" على قرارات العفو الرئاسي
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب تيسير مطررئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ لتليفزيون اليوم السابع: أوجه جزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي إدخاله السعادة على كل أسرة مصرية وخاصة المحبوسين المفرج عنهم، لأن الحرية شيء عظيم جدا، وحينما نتحدث عن المفرج عنهم سواء ما زالوا قيد التحقيقات أو من صدرت ضدهم أحكام فحينما يخرج للحياة الطبيعية تسود وتعم فرحة كبيرة وغير عادية عليه وعلي أسرته. وبالطبع أكرر جزيل شكري للرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذه القرارت المميزة، وأيضا الشكر للجنة العفو الرئاسي علي ترشيحاتها وجهودها.

وأوضح تيسير مطررئيس حزب إرادة جيل، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن المحبوسين قرار إيجابي 100 %، ويعتبر أحد أهم ركائز حقوق الإنسان التي تتحدث عنها دوماً منظمات حقوف الإنسان الدولية، سواء كانت تتحدث عن هذا الملف بحيادية أو لها بعض الأغراض الأخرى ويعتبر هو الملف الأساسي " الحرية ".

وكانت لجنة العفو الرئاسي أعلنت في مايو الماضي الإفراج عن ما يقرب من 1500 سجين منذ إعادة تفعيل عملها في أبريل 2022، حين شهد إفطار الأسرة المصرية 2022 توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، والتي شُكّلت كأحد توصيات المؤتمر الوطني للشباب 2016، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

وتوجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك لاستخدامه صلاحياته الدستورية، وإصداره قرارًا جمهوريًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، وذلك فى إطار استجابته لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى، والقوى السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة