طوارئ فى 8 مدن إيطالية كبرى بسبب الحرارة وحرائق غابات ضخمة بهاواى الأمريكية.. فيديو

الأحد، 20 أغسطس 2023 12:00 ص
طوارئ فى 8 مدن إيطالية كبرى بسبب الحرارة وحرائق غابات ضخمة بهاواى الأمريكية.. فيديو الزميل محمد جمال
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية إخبارية جديدة على تليفزيون اليوم السابع حول العديد من القضايا العالمية والعربية، نبدأها من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قررت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نشر نحو 700 جندي و140 مسئولا في خفر السواحل الأمريكي للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات المدمرة، التي لا تزال تتسع رقعتها في جزر هاواي.
 
وأشارت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إلى أن مسؤولي الدفاع الأمريكيين تعهدوا بمواصلة جهودهم في مكافحة حرائق الغابات حتى إخماد الحرائق بالكامل والمساعدة في جهود التنظيف في أعقاب الكارثة.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن الجيش الأمريكي نشر مروحيات وطائرات للمساعدة في إخماد الحرائق، بينما يعمل فيلق المهندسين بالجيش الأمريكي على إزالة الحطام.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي يركز أيضا على مهام نقل الإمدادات والموارد من وإلى وعبر الجزيرة.
 
وتعد جزيرة ماوى، إحدى جزر ولاية هاواى الأمريكية، حيث شهدت اندلاع حرائق غابات هائلة أودت حتى الآن بحياة 114 شخصا وسط توقعات بوصول عدد المفقودين إلى 1300 شخص.
 
ومن بريطانيا، أدينت ممرضة بريطانية، بقتل 7 أطفال حديثى الولادة خلال عام، كما أدينت أيضا بمحاولة قتل 10 أطفال آخرين فى المستشفى حيث كانت تعمل.
 
وأكدت شبكة "سى بى اس" نيوز أن لوسي ليتبي البالغة 33 عاما، تعمل فى وحدة العناية المركزة في مستشفى بمدينة تشيستر شمال غرب إنجلترا، وقد وصفها الادعاء بأنها "باردة وماكرة وقاسية وعنيدة".
 
وذكرت الشبكة أنه بين يونيو 2015 ويونيو 2016، توفي 7 أطفال حديثي الولادة فجأة من دون سبب واضح، وذلك بفارق ساعات قليلة، مضيفة أنه كان هناك عشرة أطفال آخرين على وشك الموت أيضا من دون سبب واضح، لكن جرى إنقاذهم.
 
واتهمت لوسي ليتبي بحقن الهواء عن طريق الوريد للأطفال حديثي الولادة، وباستخدام أنابيبهم الأنفية المعوية لإرسال الهواء، كما قامت الممرضة بتقديم جرعة زائدة من الحليب فى بطون الأطفال.
 
وفي حالات أخرى قامت الممرضة بإضافة الأنسولين إلى محلول غذائى، كما كانت الممرضة تقوم بسحب أنبوب التنفس عن الأطفال في الرعاية، كما كانت تعطى كميات مفرطة من الطعام بواسطة الأنابيب للأطفال .
 
ووجهت المحكمة للمتهمة 22 تهمة ضدها، منها 7 تهم قتل و15 تهمة شروع في القتل بحق عشرة أطفال.
 
وقال المدعي العام إن الممرضة قامت أيضا بتزوير بعض الملاحظات الطبية لتغطية آثار جرائمها، مشيرا إلى أنهت أصبحت امرأة "لا يمكن السيطرة عليها"، مضيفا "كانت تظن أنها الخالق".
 
يأتي هذا في الوقت الذى عثرت فيه الشرطة على مذكرة كتبت بها  الممرضة "أنا لا أستحق أن أعيش.. لقد قتلتهم عن قصد لأنني لست جيدة بما يكفي لرعايتهم.. أنا شخص فظيع".
 
ومن إيطاليا، فقد ارتفع عدد المدن الإيطالية الكبرى التي أعلنت حالة تأهب قصوى بسبب ثالث موجة حارة تضرب البلاد هذا الصيف من 3 مدن إلى ثمانية.
 
وبحسب وكالة أنباء /أنسا/ الإيطالية، فإن المدن التي أعلنت حالة التأهب القصوى حتى الأن هي العاصمة الإيطالية روما، وفلورنسا وبولونيا وبيروجيا وبريشيا وبولزانو ولاتينا وريتى.
 
 
وقال خبراء الأرصاد في ايطاليا إن "إعصار نيرو مازال مستمر ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة وهو ما يعادل تقريبًا أول موجتين حراريتين الشهر الماضي".
 
وتعتبر وزارة الصحة الإيطالية الإعصار تهديدا لجميع السكان وليس فقط الفئات الضعيفة مثل المرضى وكبار السن والأطفال، حيث قامت وزارة الصحة الايطالية خلال الأسابيع الماضية على تفعيل خط خاص بالمساعدة للمواطنين لطلب المساعدة والمشورة حول التعامل مع ارتفاع الحرارة.
 
هذا وصرح خبراء الأرصاد الايطاليون في وقت سابق، بأن موجة الحر الأخيرة في إيطاليا الناجمة عن "إعصار نيرو" الأفريقي ستبقي البلاد في ظروف شديدة الحرارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة