يوتيوب يضيف المزيد من أدوات المبدعين إلى الشورتات لمساعدة فى مواجهة TikTok

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 06:00 م
يوتيوب يضيف المزيد من أدوات المبدعين إلى الشورتات لمساعدة فى مواجهة TikTok يوتيوب - صورة ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت يوتيوب العديد من أدوات إنشاء الأفلام القصيرة، مثل تلك التي تمنح المستخدمين القدرة على إعادة مزج معظم مقاطع الفيديو وإضافة تعليقات صوتية، منذ إطلاقها في محاولة لجعلها منافسًا حقيقيًا لـ تيك توك. 
 
وتعمل منصة استضافة الفيديو على توسيع ترسانتها من أدوات الإنشاء بشكل أكبر، الإضافة الأولى هي Collab، والتي تتيح للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق شاشة مقسمة باستخدام مقاطع قصيرة أخرى أو مقاطع عادية.
 
كل ما يتعين على المستخدمين القيام به لإنشاء فيديو Collab من محتوى قصير أو يوتيوب مؤهل هو النقر على Remix ثم اختيار التنسيق الجديد. 
 
لطالما كان لـ تيك توك تأثير تقسيم الشاشة الذي يسمح للأشخاص بتقسيم الشاشة إلى إطارات متعددة، يتم طرح Collab على يوتيوب وسيستمر في شق طريقه للمستخدمين في الأسابيع القادمة لتحدي إصدار تيك توك، كما يحصل مستخدمو iOS على التنسيق أولاً، لكن مستخدمو أندرويد سيتبعون ذلك.
 
تضيف المنصة أيضًا أداة تتيح للمستخدمين إنشاء شورتات موجودة وإعادة دمجها بسرعة، عليهم فقط النقر على زر Remix واختيار "استخدام الصوت" في مشغل الشورتات لعرض الصوت والتأثير المستخدم في المقطع الذي شاهدوه للتو تلقائيًا. 
 
ويمكن للمستخدمين بعد ذلك تطبيق الصوت والتأثير على منشوراتهم الخاصة، بالإضافة إلى ذلك سيبدأ يوتيوب في اختبار أداة إعادة تشكيل جديدة في الأسابيع المقبلة مصممة لتبسيط تحويل مقاطع الفيديو الأفقية إلى مقاطع قصيرة رأسية.
 
 ستمنح الأداة المبدعين طريقة لضبط التخطيط والتكبير / التصغير واقتصاص المقطع الذي يريدون استخدامه بعد اختيار مقطع فيديو لإعادة مزجه، مما يمنحهم طريقة سهلة لإعادة مشاركة اللقطات القديمة بتنسيق جديد. يمكنهم أيضًا اختيار استخدام تأثير تقسيم الشاشة الجديد للفيديو الذي يعيدون تكوينه.
 
بصرف النظر عن أدوات المنشئين الجديدة هذه، يختبر يوتيوب أيضًا تجربة مباشرة عمودية جديدة على المحمول للمشاهدين. 
 
سيتمكن الجمهور من رؤية معاينات مقاطع الفيديو المباشرة الرأسية في موجز الشورتات باستخدام هذه التجربة الجديدة وإذا نقروا لتوسيعها، فسيجدون موجزًا ​​قابل للتمرير لمزيد من مقاطع الفيديو الحية. 
 
يأمل موقع يوتيوب أن يعزز هذا من قابلية اكتشاف منشئي المحتوى ويصفها بأنها فرصة رائعة لكسب المال لأولئك الذين انضموا مؤخرًا إلى برنامج الشركاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة