كيف أوقفت ميزة الطوارئ SOS من أبل حرائق الغابات عبر الأقمار الصناعية

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 10:00 ص
كيف أوقفت ميزة الطوارئ SOS من أبل حرائق الغابات عبر الأقمار الصناعية أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت أبل ميزة Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية مع تشكيلة iPhone 14 الحالية في عام 2022، حيث تتوفر هذه الميزة في عدد قليل من الأسواق المختارة ، وتساعد هذه الميزة المستخدمين على الاتصال بخدمات الطوارئ عندما لا تتوفر الإشارات الخلوية، و لقد تبين أن ميزة الطوارئ مفيدة في العديد من المواقف حيث تقطعت السبل بالمستخدمين دون اتصال خلوي، حيث يقال إن هذه الميزة قد أنقذت الآن جزيرة من حرائق الغابات.
 
ووفقًا لتقرير صادر عن SooToday ، استخدم اثنان من مستخدمي iPhone في كندا هذه الميزة للاتصال بخدمات الطوارئ أثناء حريق هائل حيث لم يكن لديهم اتصال خلوي، ووفقًا للتقرير ، عمل Warren Thibodeau و Orel Crack مع رجل الإطفاء المحلي Craig Spooner لمكافحة حرائق الغابات.
 
وتمكنوا من تطويق الجزيرة ورش الماء على النار حتى تم إخمادها في النهاية، و في وقت لاحق ، وصلت إلى الموقع مساعدة من وزارة الموارد الطبيعية والغابات، و يشير التقرير إلى أن الحدث تم تصويره ومشاركته من قبل إريك بيلانجر.
 
 

كيف تعمل ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية من أبل

عند التنشيط ، تُظهر الميزة مطالبات على الشاشة توجه المستخدمين إلى توجيه أجهزة iPhone الخاصة بهم نحو قمر صناعي قريب للحصول على إشارة. بعد ذلك ، تجمع الميزة بيانات حول الحدث المبلغ عنه وتزود المستجيبين للطوارئ بموقع المستخدم.

ونظرًا لقيود مثل سرعات نقل البيانات البطيئة وضعف جودة الاتصال ، تحاول الميزة الحفاظ على انسيابية الاتصالات، و هذه الميزة متاحة حاليًا فقط في أسواق محددة مثل - الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وعدد قليل من البلدان الأوروبية الأخرى، وعلاوة على ذلك ، يمكن فقط لمستخدمي iPhone 14 الوصول إلى هذه الميزة غير المتوفرة لطرازات iPhone القديمة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة