انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.. فيديو

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 08:00 ص
انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.. فيديو جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا قد بدأنا من أول الإسبوع إنخفاض طفيف في دراجات الحرارة، حيث رجعت درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية المُعتادة التي تتراوح ما بين 35 درجة مئوية، و36 درجة مئوية، وبالطبع نحن أقل بكثير من درجات الحرارة السابقة التي كانت تشهد إرتفاع كبير في درجات الحرارة في الأسبوع الماضي.

وقالت من خلال تغطية خاصة علي تليفزيون اليوم السابع من إعداد وتقديم الزميلة منه يحيي أنه بالرغم من الإنخفاض الطفيف في درجات الحرارة إلا أننا نشهد استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة وبسبب الإرتفاع في نسب الرطوبة نشعر بالأجواء رطبة أو حارة رطبة ويُشعرنا بالإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة.

وأوضحت أن منخفض الهند الموسمي هو السبب الأساسي في إرتفاع نسب الرطوبة لأنه يصطحب معه كُتل هوائية شديدة الحرارة تمر علي البحر المتوسط فتُحمل بكميات كبيرة من بخار الماء التي تؤدي إلي ارتفاع نسب الرطوبة التي تتنجاوز 90 % وال 95 % علي المناطق الساحلية المطلة علي البحر المتوسط.

وتابعت أننا بدأنا هذا الإسبوع بتسجيل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية ومن المتوقع أن تكون متوسط درجات الحرارة خلال هذا الإسبوع ما بين 35 و 36 درجة مئوية.

وشددت أن شهري يوليو وأغسطس يُعتبران ذروة فصل الصيف بسبب إرتفاعات نسب الرطوبة، ومعدلات درجات الحرارة في شهر أغسطس متوقع لها أن تكون أعلي من المعدلات الطبيعية التي إعتادنا عليها بدرجة أو درجتين والذي يصحبه ارتفاع في نسب الرطوبة.

أما شهر سبتمبر يبدأ منخفض الموسمي في التراجع تدريجياً ونشعر بأن نسب الرطوبة بدأت تقل وبالتالي إنخفاض في درجات الحرارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة