الرئيس السيسي يتابع جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية.. ويوجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطنى

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 03:00 م
الرئيس السيسي يتابع جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية.. ويوجه بتقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطنى خلال الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، إن الاجتماع شهد متابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور فعال فى النمو الاجتماعى والاقتصادى، فضلًا عن المساهمة الهامة للحرف التراثية فى الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافى والحضارى لمصر. 

 

كما وجه الرئيس بتطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية، بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية، مع الحرص على عنصر الابتكار والمزج بين الأصالة والمعاصرة، ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطنى، وتعزيز التنمية الإنسانية والمستدامة.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع شهد أيضًا استعراض تجربة الرائدات المجتمعيات فى مجال تعزيز وعى المرأة والأسرة والمجتمع من خلال الجهود التنموية التى تقوم بها آلية الرائدات المجتمعيات على عدة محاور تختص بالخدمات والتوعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والقيادات المحلية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تلك الجهود لرصد وحل المشكلات المجتمعية الشائعة على أرض الواقع وبلورة أفضل السبل لتنفيذ الحلول المناسبة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة