واتس آب يختبر ميزة جديدة تتيح إعادة توجيه الرسائل إلى القنوات

السبت، 19 أغسطس 2023 06:30 ص
واتس آب يختبر ميزة جديدة تتيح إعادة توجيه الرسائل إلى القنوات واتس آب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت واتس آب ميزة Channels في يونيو الماضى، حيث تساعد المستخدمين على تلقى التحديثات المهمة من الأشخاص والمؤسسات عبر تطبيق المراسلة الفورية، وبحسب تقرير حديث فتعمل الشركة الآن على ميزة جديدة من شأنها تحسين تجربة القنوات.
 
ووفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، يضيف واتس آب ميزة تتيح القدرة على إعادة توجيه الرسائل إلى القنوات، حيث ستمكّن هذه الميزة منشئ المحتوى من توسيع جمهورهم من خلال تضمين رابط قناة في الرسائل المعاد توجيهها، مع ملاحظة أن هذا الخيار يتوفر لبعض المستخدمين الذين قاموا بتثبيت آخر تحديثات واتس آب سواء على منصة أندرويد أو أيفون.

توافر الميزة:

ويتوفر خيار قنوات واتس آب حاليًا في عدد قليل من البلدان، ويقال إن الشركة تعمل على تحسين قسم القنوات قبل طرحه في بلدان أخرى، وأشار مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في مكالمة حديثة حول الأرباح، إلى خطة الشركة لتقديم قنوات إلى المزيد من البلدان خلال الفترة المتبقية من العام.
 
ووفقًا للتقرير، أعلن واتس آب عن طرح إمكانية إعادة توجيه الرسائل من القنوات على قناته الرسمية، كما أشارت الشركة إلى أن هذه الميزة ستقدم بعض التحسينات الخاصة لاكتساب متابعين جدد.
 
ويذكر التقرير أن هذه الميزة متاحة حاليًا لعدد محدود من المستخدمين، وللتحقق مما إذا كانت متوفرة على حساب معين، يمكن للمستخدمين النقر على رسالة في القنوات واختيار إجراء "إعادة التوجيه"، تمامًا كما هو الحال في دردشة واتس آب العادية.
 

أهمية الميزة:

باستخدام هذه الميزة سيتمكن مستخدمو واتس آب من مشاركة رسائل القناة مع أصدقائهم وعائلاتهم، وستساعد هذه الميزة أيضًا منشئي القنوات على توسيع جمهورهم من خلال الحصول على متابعين جدد، وسيتمكن المستخدمون من الانضمام إلى قناة من خيار "عرض القناة" الذي سيتم توفيره في الرسالة المعاد توجيهها.
 
كذلك فإن الميزة متاحة في علامة تبويب جديدة تسمى التحديثات حيث يمكن للمستخدمين أيضًا العثور على الحالة والقنوات التي يختارون متابعتها، ومع ذلك فإن علامة التبويب هذه منفصلة عن الدردشات العادية للعائلة والأصدقاء والمجتمعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة