مدير إدارة علاج الإدمان: بدأنا خطة علاج الإدمان بالميثادون من مارس الماضي

السبت، 19 أغسطس 2023 01:18 ص
مدير إدارة علاج الإدمان: بدأنا خطة علاج الإدمان بالميثادون من مارس الماضي د.رغدة الجميل
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة رغدة الجميل، مدير إدارة علاج الإدمان فى الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، الأمانة العامة للصحة النفسية تشرف على 19 مستشفى بجميع المحافظات، ونتعامل مع المرض بجميع جوانبه، وكل جزء فى هذا المرض يتطلب وضع خطة للتعامل معها.
 
وأضافت رغدة الجميل خلال لقاء مع الإعلامى جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت"، الذى عبر قناة CBC، من داخل مستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن هناك تغيرات كيميائية تحدث فى مخ المريض، وبسبب هذه التغيرات هناك مراكز فى المخ لا تعمل بشكل طبيعى، أهمها التمييز ما بين الصح والخطأ.
 
تابعت رغدة الجميل، كل الجهات الدولية المختصة بعلاج الإدمان مثل منظمة الصحة العالمية دائما يتحدثون عن أن العلاج ببدائل أفيونات أول خط علاجى يفيد مع المرضى، والحمد لله بدأنا خطة علاج الإدمان بالميثادون فى مصر من 1 مارس 2023 بهذه المستشفى.
 
هناك ترشيح للمرضى من خلال عيادات الفيروسات أو من خلال عيادات الإدمان، والمريض الذى تنطبق عليه هذه المعايير يتم تحويله على عيادة خفض الدرن ويتم تطبيق خطة متكاملة، ويتم وضعه تحت الملاحظة من 3 أيام إلى أسبوع بحد أقصى ثم يتردد على العيادات الخارجية للحصول على العلاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة