عبد الجواد أحمد: استمرار العفو وفتح باب المجتمع لعودة المفرج عنهم تأكيد لسيادة القانون ومناخ حقوقى صحى

السبت، 19 أغسطس 2023 02:39 م
عبد الجواد أحمد: استمرار العفو وفتح باب المجتمع لعودة المفرج عنهم تأكيد لسيادة القانون ومناخ حقوقى صحى عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان في بيان اليوم -أن صدور قرار عفو  رئاسى مجددا بدفعة جديدة-  تضمنت العديد من الأسماء وأغلبهم شبابا ممن سبق الحكم عليهم فى قضايا رأى وتعبير وغيرها ومنهم أحمد دومة -يعبر ذلك القرار ويؤكد إعلاء مبادئ سيادة القانون،  وتعزيز واحترام حقوق الإنسان، بل واستقلال القضاء المصرى.

 

وأكد عبد الجواد أحمد، أن استمرار الرئيس عبد الفتاح السيسى فى استخدام صلاحياته الدستورية فى العفو الرئاسى كلما انتهت لجنة العفو من مراجعة مجموعة ودون التزام بمواعيد محددة، يعبر ذلك عن تغليب الرئيس للظروف الإنسانية والعمرية لأغلب المعفو عنهم  قبل أن يكون التزاما دستوريا وقانونيا وحقوقيا.

 

 وأضاف عبد الجواد، أن هذا المسلك من الرئيس والدولة يؤكد على توافر الإرادة والبيئة والمناخ  المجتمعى  لقبول عودة المعفو عنهم لصفوف المجتمع الذى هو بحاجة لكل أبنائه، في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي يتعرض لها الوطن.

 

 واختتم عبد الجواد  بمطالبة الرئيس  بإغلاق  هذا الملف بزيادة أعداد  المعفو عنهم، بل وتسريع وتيرة الإجراءات ليستعيد المجتمع أبناءه الصالحين والاصطفاف المجتمعى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة