رئيس حزب الجيل: الرئيس السيسى أوفى بوعده بالاستجابة لمخرجات الحوار الوطنى

السبت، 19 أغسطس 2023 04:11 م
رئيس حزب الجيل: الرئيس السيسى أوفى بوعده بالاستجابة لمخرجات الحوار الوطنى مداخلة رئيس حزب الجيل
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوفي بوعده فى الاستجابة لمخرجات الحوار الوطني، متابعا: "الرئيس السيسي أكد على الاستجابة لمخرجات الحوار الوطنى فى مناسبات سابقة وأكثر من مرة.. وأنا أؤيد مجلس الأمناء فى توجيه الشكر إلى الرئيس.. وهذا شكر مستحق لأنه هو من دعا إلى الحوار الوطني وشكل لجنة العفو الرئاسي وضم لها أعضاء جدد وأضاف لها صلاحيات جديدة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "اكسترا نيوز": "الرئيس السيسي كان يتابع بدقة جلسات الحوار الوطني وبشكل مستمر.. وبمجرد رفع رؤية أو مخرج من المخرجات كان الرئيس السيسي يتفاعل معها وكان يصدر بها قرار تنفيذي أو يحولها إلى الجهات المعنية من أجل التشريع.. ورأينا هذا الأمر خلال استجابة مد الإشراف القضائي على الانتخابات بعد تحديدها من قبل الدستور بـ 10 سنوات وبالتالي استمرار الإشراف القضائي".

وتابع ناجي الشهابي: "الرئيس السيسى تعهد للحوار الوطني بالرعاية وخلق مجال للثقة.. وهذا الحوار استمر لأكثر من سنة وتم البناء والإعداد له لمدة طويلة من خلال بناء الثقة والتواصل وصولا إلى جلسات الحوار وهناك ثقة متبادلة بين الدولة والأحزاب".

وكان الرئيس السيسى أكد على إحالة مخرجات الحوار الوطنى إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها فى إطار صلاحيات الرئيس القانونية والدستورية.

https://www.youtube.com/watch?v=wwtJTPH4Og4










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة