وحدة علوم الحياة فى ألفابت تخطط لمزيد من التخفيضات فى التكاليف

الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:00 ص
وحدة علوم الحياة فى ألفابت تخطط لمزيد من التخفيضات فى التكاليف جوجل - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وحدة علوم الحياة التابعة لشركة ألفابت التابعة لشركة جوجل فيريلي، لتنفيذ مزيد من إجراءات خفض التكاليف بعد تسجيل خسائر مالية أكبر من المتوقع هذا العام، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن عرض تقديمي داخلي.
 
وتم إنشاء Verily، وهي شركة تابعة لوحدة "Other Bets" التابعة لشركة Alphabet ، في عام 2015، وقد نشأت عن برنامج بحث جوجل إكس.
 
 قامت الشركة بتسريح موظفين، حوالي 15 في المائة من موظفيها، مما أثر على 240 شخصًا، في وقت سابق من هذا العام في خطوة لإعادة الهيكلة، كذلك  أوقفت الشركة أيضًا بعض المنتجات في وقت سابق من هذا العام حيث تسعى جاهدة لتحقيق مكاسب مالية.
 
وفقًا للتقرير، فاقت الخسائر التشغيلية لشركة Verily Life Sciences التوقعات بمقدار 17 مليون دولار حتى يونيو، مما يشير إلى انتكاسة مالية أكبر من المتوقع. وقد عانت الشركة من خسائر تشغيلية بلغت 568 مليون دولار في العام الماضي، على الرغم من تحقيق إيرادات بقيمة 559 مليون دولار.
 
تتضمن بعض المشاريع في Verily عدسات لاصقة قادرة على اكتشاف أعراض مرض السكري، على الرغم من توقف هذا في عام 2018.
 
كان Project Baseline مبادرة أخرى تعمل على دمج البيانات الصحية مع المنظمات البحثية، طورت Verily أيضًا منصة اختبار Covid-19 ، والتي أيدتها حكومة الولايات المتحدة في بداية الوباء.
 
في مذكرته للموظفين في يناير، أعلن الرئيس التنفيذي ستيفن جيليت أن الشركة ستركز استثماراتها على مجالات معينة مع تقليل أو إغفال الآخرين. 
 
 ستتوقف فيرلي على سبيل المثال، عن بعض منتجات المرحلة المبكرة مثل مراقبة المريض عن بعد لفشل القلب والإبر الدقيقة لتوصيل الدواء. 
 
ولم تكن هذه التغييرات سهلة، كما قال جيليت في الملاحظة، ومع ذلك تعتقد الشركة أنه من الضروري اتخاذ هذه الخيارات الصعبة.
 
أبلغ المدير المالي لشركة فيرلي، أوتبال كوبيكار الموظفين الأسبوع الماضي أن الشركة لا تلبي توقعاتها، ومع ذلك ستواصل جوجل تقديم المزيد من التمويل إذا لزم الأمر.
 
وفقًا للمطلعين المطلعين على العمليات، فإن شركات Alphabet's Other Bets ، والتي تشمل GV و X و Calico، تكبدت خسائر تجاوزت 30 مليار دولار، منذ ذلك الحين تتعرض هذه الوحدات لضغوط لتقليل النفقات وتحويل أبحاثهم إلى مشاريع مربحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة