عرض "فريدة" يفوز بجائزة السينوغرافيا بمهرجان الزرقاء الأول للمونودراما بالأردن

الجمعة، 18 أغسطس 2023 10:16 م
عرض "فريدة" يفوز بجائزة السينوغرافيا بمهرجان الزرقاء الأول للمونودراما بالأردن مونودراما فريدة
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز عرض مونودراما "فريدة" بطولة الفنانة عايدة فهمي، وإنتاج مسرح الطليعة برئاسة المخرج عادل حسان، بجائزة أحسن سينوغرافيا في مهرجان الزرقاء الأول للمونودراما - الأردن 2023، وهى من تصميم الفنان عمرو عبد الله.
 
ومونودراما "فريدة" مأخوذ عن "أغنية البجعة" لأنطون تشيكوف، بطولة الفنانة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى.
 
وتعد مشاركة العرض المسرحي فريدة، هي المشاركة الثانية بالأردن، كما قدم العرض لعدة مواسم بالقاهرة كان آخرهم شهر يوليو الماضي وشهد أيضا نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا.
 
والعرض يأخذ الجمهور في رحلة عبر الزمن ما بين الماضي والحاضر ببساطة ويسر في قالب تشويقي اجتماعي، ونعيش خلال مدة العرض مع ممثلة تحاول أن تبرز جوانب حياتها، سواء من محطات نجحت خلالها وأخرى أدت إلى فشلها، ومن هنا تعطي للجمهور دروسًا مستفادة عن حياتها، وسُمي العرض "فريدة" على اسم بطلة المسرحية.
 
يذكر أن مهرجان الزرقاء الأول للمونودراما أقيم تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية فى الفترة من 10 حتى 18 أغسطس الحالي، على قاعات ومسرح مركز عبد الله الثانى الثقافى، بمشاركة  12 دولة عربية وهم "مصر، الأردن، المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، فلسطين، اليمن، العراق، سلطنة عمان، سوريا، البحرين، و تتولى إدارة المهرجان الفنانة الأردنية عبير عيسى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة