ناسا وسبيس إكس يستعدان لإطلاق Crew-7 إلى المحطة الفضائية

الجمعة، 18 أغسطس 2023 09:00 ص
ناسا وسبيس إكس يستعدان لإطلاق Crew-7 إلى المحطة الفضائية ارشيفية ـ ناسا
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى ناسا وسبيس إكس الاستعدادات النهائية لرحلة Crew-7 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) ، 25 أغسطس كتاريخ الإطلاق المستهدف حاليًا.
 
ومن بين رواد الفضاء الأربعة في مهمة Crew-7 ، جاسمين موغبيلي من ناسا من الولايات المتحدة ، و أندرياس موغنسن من وكالة الفضاء الأوروبية من الدنمارك ، وساتوشي فوروكاوا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ، والروسي كونستانتين بوريسوف من روسكوزموس.
 
وسيصل الطاقم إلى المحطة الفضائية فى اليوم التالي للإطلاق ثم يقضى الأشهر الستة المقبلة في العيش والعمل على متن المختبر المداري على بعد 250 ميلاً فوق سطح الأرض.
 
ويمثل Crew-7 مهمة رحلات الفضاء البشرية الثامنة بدعم من مركبة الفضاء SpaceX Dragon والسابعة لمهمة تناوب الطاقم إلى المحطة الفضائية منذ عام 2020 لصالح وكالة ناسا.
 
الإطلاق هو الأول لناسا الذي يشارك فيه رواد فضاء محترفون منذ رحلة Crew-6 في فبراير ، وأول مهمة مأهولة منذ رحلة Ax-2 في مايو والتي نقلت أربعة مواطنين إلى محطة الفضاء الدولية.
 
 
 
ستقوم ناسا وسبيس إكس ببث الأحداث مباشرة قبل الإطلاق ، بالإضافة إلى الإطلاق نفسه وسيتمكن المشاهدون من رؤية الطاقم وهم يشقون طريقهم إلى كبسولة Crew Dragon فوق صاروخ Falcon 9 في مركز كينيدي للفضاء ، وسترى أيضًا رواد الفضاء يدخلون الكبسولة ويجلسون في مقاعدهم.
 
وستتعقب الكاميرات الصاروخ وهو ينطلق من منصة الإطلاق ، مما يدفع كبسولة Crew Dragon نحو محطة الفضاء الدولية ؟ كما ستشمل التغطية عودة المرحلة الأولى للصاروخ للهبوط العمودي بحيث يمكن استخدامه مرة أخرى في مهمة أخرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة