مصر تستعد لموسم سياحى شتوى استثنائى.. إطلاق حملة ترويجية دولية كبرى لتنشيط السياحة بداية من شهر سبتمبر.. عمرو القاضى: الحملة تستهدف الدول الرئيسية ونؤكد على أن مصر بلد نابضة بالحياة و"تفوق توقعات" السائح

الخميس، 17 أغسطس 2023 01:00 م
مصر تستعد لموسم سياحى شتوى استثنائى.. إطلاق حملة ترويجية دولية كبرى لتنشيط السياحة بداية من شهر سبتمبر.. عمرو القاضى: الحملة تستهدف الدول الرئيسية ونؤكد على أن مصر بلد نابضة بالحياة و"تفوق توقعات" السائح سياحة - أرشيفية
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مصر لموسم سياحى شتوى استثنائي من شأنه أن يساهم فى دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، خاصة بعد المؤشرات والأرقام الإيجابية التى تحققت فى النصف الأول من 2023 والتى تخطت الـ7 مليون سائح ومن المتوقع أن تتجاوز مصر المستهدف هذا الهام وهو استقبال 15 مليون سائح.
 
واستعدادًا لهذا الموسم عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعاً موسعاً، لبحث ومتابعة عدد من الملفات الهامة استعداداً لاستقبال الموسم السياحي الشتوى المقبل والذى من شأنه أن يساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، والتأكد من جودة كافة الخدمات المقدمة للسائحين في إطار حرص الوزارة على تحسين التجربة السياحية في مصر والتأكد من تلقي الزائر والسائح ما وعد به من تجربة سياحية متميزة وهو ما يعتبر أحد أهم محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.
 
وتم استعراض ومناقشة العديد من الإجراءات والتدابير التي يجب أن يتم اتخاذها استعداداً لموسم السياحة الشتوي المقبل الذي من المتوقع أن يكون موسماً استثنائياً ويشهد مؤشرات إيجابية في حركة السياحة الوافدة لمصر، ومناقشة العديد من المقترحات التي من شأنها أن تعمل على الارتقاء بالتجربة السياحية ورفع جودة الخدمات المقدمة وتلافي حدوث أى مشكلات قد تطرأ أو توثر على هذه التجربة.
 
وكشف عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، عن تجهيز حملة ترويجية دولية كبرى لإطلاقها بداية من سبتمبر المقبل في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة في مصر، وذلك للترويج لموسم الشتاء القادم.
 
وأضاف، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"؛ إن الحملة الجديدة لموسم الشتاء ستركز بالأساس على عدد من الدول الرئيسية المصدرة للسياحة لمصر على رأسها ألمانيا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا وأمريكا وبولندا والتشيك والصين وأسبانيا.
 
وأوضح أن الأدوات الترويجية المستخدمة في الحملة تختلف في كل بلد عن غيرها، كما أن الرسائل المستخدمة فيها تتناسب مع طبيعة سائحي كل دولة، ففي روسيا على سبيل المثال يتم التركيز أن الترويج للشواطىء الخلابة التي تتمتع بها مصر ورياضة الغوص، بينما يهتم السائح في فرنسا وإنجلترا وأمريكا على سبيل المثال بالأقصر وأسوان ورحلات النايل كروز فيتم إبراز ذلك فى الإعلانات الموجهة لتلك الدول، وهكذا.
 
وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أنه يتم إبراز أن مصر بلد نابضة بالحياة تشهد العديد من الفعاليات والمهرجانات المختلفة في مختلف محافظاتها، ولديها تنوع في المنتجات السياحية، وتتناسب مع جميع الأعمار والفئات، وتؤكد للسائح على أن "مصر تفوق توقعاتك" فهي لا تملك فقط آثار وحضارة وتاريخ.
 
وأكد القاضي استخدام كافة الوسائل التى تصل لقطاعات عريضة من الجمهور سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتليفزيون والراديو والإعلانات خلال الفعاليات المختلفة والإعلانات على محركات البحث ومنصات الحجز الإلكتروني، لدعوة السياح لزيارة مصر، مشيرًا إلى تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية مع الشركات المنظمة للرحلات وشركات الطيران المختلفة.
 
وتحدث القاضى عن استغلال الأحداث التى يتابعها قطاعات عريضة من الجمهور كالسوبر الألمانى والدورس الإنجليزية لدعوة السياح لزيارة مصر.
 
الجدير بالذكر أن اجتماع وزير السياحة والآثار تم خلاله التأكد من استعدادات الشركات السياحية وكافة المنشآت الفندقية والسياحية فى مصر لاستقبال سائحى هذا الموسم وخاصة من خلال ما تقدمه من خدمات سياحية متنوعة وكذلك تم الوقوف على استعدادات المناطق الأثرية والمتاحف فى مصر لهذا الموسم، والتأكد من مستوى جودة خدمات الزائرين المقدمة بها وإتاحتها للسياحة الميسرة وخاصة للزائرين من ذوى الهمم من مستخدمى الكراسى المتحركة، وكذلك تطوير بعض الخدمات فى عدد من المناطق الأثرية منها منطقة سقارة بالجيزة ومنطقتي تونا الجبل وبني حسن بالمنيا.
 
وتم التأكيد على ضرورة التنسيق الجيد في مواعيد حجز الزيارات الخاصة المطلوبة بهذه المواقع الأثرية والمتاحف، كما تم متابعة تنفيذ مرحلة التحول الشامل نحو المدفوعات غير النقدية التي أطلقتها الوزارة في شراء تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف، ومنها ما قامت به الوزارة لتسهيل إجراءات التعامل بالتذاكر المجمعة للزيارة التي تقوم الشركات السياحية بشرائها لعملائها من السائحين والزائرين.
 
كما تم التأكيد على ضرورة تعريف الشركات السياحية بطريقة التخزين الصحيحة لهذه التذاكر المجمعة للحفاظ عليها وتسهيلاً للدخول وتجنباً لحدوث أى مشكلات قد تطرأ نتيجة التخزين السيئ مما يجعل هناك بطء في المنظومة أو يعوق عملية الدخول ويحدث أى ازدحام أو تكدس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة