عميد كلية الفنون التطبيقية بطنطا: 300 طالب قوة أول دفعة للدراسة بالكلية هذا العام.. رشيد: الدراسة 5 سنوات والخريج يحصل على لقب مهندس وينضم لنقابة المهندسين..الكلية ستضم 3 أقسام أهمها الغزل والنسيج لتطوير القطاع

الخميس، 17 أغسطس 2023 07:00 م
عميد كلية الفنون التطبيقية بطنطا: 300 طالب قوة أول دفعة للدراسة بالكلية هذا العام.. رشيد: الدراسة 5 سنوات والخريج يحصل على لقب مهندس وينضم لنقابة المهندسين..الكلية ستضم 3 أقسام أهمها الغزل والنسيج لتطوير القطاع الدكتور حسان رشيد عميد كلية الفنون التطبيقية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسان رشيد عميد كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا عن تفاصيل انطلاق أول عام دراسى بالكلية بداية مع انطلاق العام الجامعى الجديد 2023/2024.

وأضاف لـ" اليوم السابع " أن الكلية من المقرر أن تستقبل 300 طالب ليكونوا الدفعة الأولى بالكلية مع بداية العام الجامعى الجديد، لتطوير صناعة الغزل والنسيج وتكون بيت خبرة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالقطاع العام والخاص بمدينة المحلة.

وأشار أن الكلية ستضم 3 أقسام قسم الغزل والنسيج والتريكو، قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز، قسم الملابس الجاهزة وصناعة الموضة، مشيرا أنه من المخطط إضافة قسم تصميم داخلي" الديكور" وقسم الجرافيك العام الدراسى القادم وستكون برامج مميزة بالمصروفات.

وأضاف أن الدراسة بنظام الـ5 سنوات منها سنة اعدادى عام و4 سنوات دراسية مثل كلية الهندسة، وخريج الكلية يحصل على لقب مهندس ويحمل كارنيه عضوية نقابة المهندسين، موضحا أن المصروفات الدراسية الخاصة بالكلية مثل باقى مصروفات كليات الجامعة.

وأشار أن الكلية تستقبل طلاب شعبة علمى علوم وعلمى رياضة فقط من طلاب الثانوية العامة، وتقع فى الترتيب خلف كلية العلاج الطبيعى والطب البيطرى فى تنسيق كليات شعبة علمى علوم، وتلى كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات فى تنسيق كليات شعبة علمى رياضة.

وأوضح أن الكلية طلبت 300 طالب هذا العام وممكن أن يزيد حسب ما ستسفر عنه نتيجة التنسيق، مشيرا أن الكلية على أتم الاستعداد للدراسة واستقبال الطلاب وبدء العام الجامعى الجديد.

وأشار أن هناك بروتوكول تعاون مع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، لتدريب الطلاب فى السنوات التخصصية وإكسابهم الخبرات فى مجالات صناعة الغزل والنسيج والملابس

وأوضح أن الخريج يصبح مهندس غزل ونسيج وتريكو ومهندس طباعة المنسوجات والصباغة وقسم الملابس الجاهزة وصناعة الموضة يصبح مصمم يكون تابعا لقاعدة مصممى الفنون التطبيقية.

وأشار أن التوزيع على الأقسام بالكلية يتم بناء على تنسيق داخلى حسب الرغبات ومجموع الدرجات.

وأوضح أن الكلية استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلاب من حيث التجهيزات والمعامل وقاعات التدريس، مشيرا أنه لم يتم قبول أى تحويلات من الكليات الأخرى هذا العام ولكن هذه الإمكانية ستتاح مع العام الدراسى 2024/2025

وكان قد أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن بدء قبول الطلاب للدراسة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة طنطا للعام الدراسى 2023/2024، بمقر الكلية بمدينة طنطا.

وأوضح الدكتور محمود ذكى أن بدء تشغيل كلية الفنون التطبيقية يستهدف تحقيق التكامل بين البرامج الاكاديمية وخدمة القطاعات الصناعية بمحافظة الغربية وخدمة مصانع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، وذلك وفقا للبرامج الدراسية المتاحة بالكلية،، حيث تمنح الطلاب درجة البكالوريوس فى 3 تخصصات رئيسية، الغزل والنسيج والتريكو، وطباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز، والملابس الجاهزة وصناعة الموضة، خاصةً فى ظل التغيرات التى يفرضها سوق العمل، موضحاً أن الجامعة تعمل دائماً على تطوير برامجها التعليمية، وإتاحة فرص تعليمية متميزة أمام طلابها لمواكبة كل ما هو بما يخدم مجتمع المعرفة

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم إنهاء كافة التجهيزات الفنية والإنشائية اللازمة لمقر الكلية طبقاً للمواصفات القياسية، ويضم 16 فصلا دراسيا وصالة للرسم، و2 مدرج تعليمى و3معامل للحاسب الآلى، و9 معامل وورش متخصصة، علاوة على انهاء كافة المرافق اللازمة.

وتابع رئيس الجامعة أنه تم استكمال الهيكل الأكاديمى للكلية بتعيين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والعاملين بالهيكل الإدارى.

كلية الفنون التطبيقية (1)
كلية الفنون التطبيقية 

 

كلية الفنون التطبيقية (2)
كلية الفنون التطبيقية 

 

كلية الفنون التطبيقية (3)
كلية الفنون التطبيقية 

 

كلية الفنون التطبيقية (4)
كلية الفنون التطبيقية 

 

كلية الفنون التطبيقية (5)
كلية الفنون التطبيقية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة