شركة يابانية تطلق أول صاروخ مدارى صغير فى عام 2025.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 10:00 م
شركة يابانية تطلق أول صاروخ مدارى صغير فى عام 2025.. اعرف التفاصيل صاروخ فضائي - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت شركة فضاء يابانية ناشئة هدفًا لإطلاق صاروخها المدارى الأول.
 
وتقول شركة Interstellar Technologies Inc إنها تهدف الآن إلى إطلاق صاروخ Zero Rocket في عام 2025، مع إجراء اختبارات حريق ثابتة في وقت لاحق من هذا العام كجزء من برنامج الاختبار الخاص بها.
 
وسيبلغ طول الصفر 82 قدمًا (25 مترًا) وقطره 5.6 قدمًا (1.7 مترًا)، وهو أكبر قليلاً من مركبة إلكترون في روكيت لاب وستكون قادرة على رفع حوالي 2200 رطل (1000 كيلوجرام) إلى مدار أرضي منخفض وستنطلق من ميناء هوكايدو الفضائي الياباني.
 
وقال كيجي أتسوتا، المدير العام لتطوير الأعمال بين النجوم، لـ SpaceNews إن شركة Interstellar تهدف إلى Zero للمساعدة في تلبية الطلب على قدرة إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة "ليس فقط في اليابان ولكن في العالم" و"نعتقد أن هذا الصاروخ سيغير السوق
 
كان من المقرر إطلاق Zero في البداية حوالي عام 2020 بسعة حمولة تبلغ حوالي 220 رطلاً (100 كجم)، لكن الشركة أعادت تقييم خططها بناءً على طلب السوق وتحولت إلى بناء نسخة أثقل وأكثر قدرة.
 
تأسست الشركة في عام 2005، عندما كان النشاط التجاري للفضاء جاريًا في الولايات المتحدة ولكن ليس في اليابان، وتدعى شركة Interstellar أنها أول شركة تجارية في آسيا تصل إلى الفضاء بصاروخ يعمل بالوقود السائل، باستخدام قاذفة MOMO-F3 شبه المدارية.
 
ونجح زوجان من الشركات الصينية الناشئة هذا العام في تحسين هذا الإنجاز بإطلاق مداري لصواريخ تعمل بالكيروسين وصواريخ تعمل بوقود الميثان وسيستخدم الصفر وقود الميثان الحيوي السائل الناتج من روث الماشية.
 
تخطط Interstellar أيضًا لتطوير مركبة إطلاق كبيرة تسمى Deca لتطير في 2030، كما يُظهر موقع الويب محركات مجمعة وزعانف الشبكة و تم تصميم الميزات الأخيرة لمساعدة الصواريخ على توجيه نفسها إلى الأرض من أجل الهبوط السهل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة