بشرة خير.. توقعات بانتهاء أزمة انقطاعات الكهرباء أول سبتمبر المقبل.."فيديو"

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 02:00 م
بشرة خير.. توقعات بانتهاء أزمة انقطاعات الكهرباء أول سبتمبر المقبل.."فيديو" منشأة لانتاج الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التوقعات بانتهاء أزمة انقطاعات الكهرباء أول سبتمبر المقبل مع انتظام إمدادات الوقود، وهى التغطية التى أعدها محمود رضا الزاملى وقدمتها جيرمين شلبى .

واستعرضت التغطية أنه بعد أقل من 3 أسابيع يودع المصريون الأزمة المؤقتة التى تعرضت لها الشبكة القومية للكهرباء نتيجة نقص الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة والذى نتج عنه اللجوء لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى عن المشتركين لخفض الضغط على شبكة الغاز، وهناك مؤشرات قوية توكد انتهاء هذه الأزمة المؤقتة أول سبتمبر المقبل مع انتظام ضخ الكميات المطلوبة من الغاز لتوليد الكهرباء.

وشرحت التغطية أن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كشف أنه من المتوقع الاستمرار فى تنفيذ جدول تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائى على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل، موكدا أن هناك مؤشرات قوية توكد تراجع كميات الاحمال التى يتم تخفيفها نتيجة التحسن فى إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول لسرعة إنهاء الأزمة الموقتة الناتجة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال المصدر، محطات إنتاج الكهرباء تحتاج إلى حوالى 110 ملايين متر مكعب يوميا خلال أشهر الصيف وخاصة فى الأيام المتوقع أن تصل الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء إلى 35 ألف ميجا وات، لافتا إلى أن وزارة البترول أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود الذى يتم ضخه بمحطات الكهرباء قدر المستطاع.

وأشار المصدر إلى أن جدول تخفيف أحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء يتسم بأعلى المعايير الفنية بما يضمن سلامة المواطنين والمساواة بين محافظات القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى، مشيرا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة وجه رؤساء شركات التوزيع بضرورة المساواة من كافة المواطنين لحن انتهاء أزمة الانقطاعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة