الرئيس السيسى من مطروح: التنمية تحتاج إلى سنوات طويلة وإحنا ماشيين لقدام قوى.. لا يوجد شهادة وفاة لأى حاجة فى مصر طول ما إحنا مع بعضنا.. وأى مدينة ننفذها على امتداد الساحل تضم مدارس ومناطق صناعية

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 05:53 م
الرئيس السيسى من مطروح: التنمية تحتاج إلى سنوات طويلة وإحنا ماشيين لقدام قوى.. لا يوجد شهادة وفاة لأى حاجة فى مصر طول ما إحنا مع بعضنا.. وأى مدينة ننفذها على امتداد الساحل تضم مدارس ومناطق صناعية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد عبد العظيم – محمد عبد المجيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** الرئيس السيسى لأهالى مطروح: "عمرنا ما قلنا هنعمل من غير ما نكون عملنا"


** الرئيس السيسى:رأيت فى سيوة أزمة صرف زراعى عام 86.. وعدت بعد 35 سنة لأجدها

** الرئيس السيسي: الدولة أعدت خطة توفير المياه للمناطق الساحلية
 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروعات تطوير سيوة، قائلا: "كنا من كام يوم نقول إن مشروع سيوة والصرف الزراعى  تأخر كثيرا، لكن  خلص وأنقذنا الواحة بفضل الله من مصير كان صعب أوي".

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته لأهالى مطروح: "لا يوجد شهادة وفاة لأى حاجة في مصر طول ما أحنا مع بعضنا، وواحة سيوة لها تاريخ كبير في حياتنا، وتم حل مشكلة سيوة، والمشروع أخذ 3 سنوات وأكثر".

 

وتابع الرئيس السيسي: "أقول لأهالى سيوة ما تم عمله حافظوا عليها والآبار التي كان الأهالى بيعملوها عملنا نظام وعلينا أن نحافظ عليها كمجتمع سيوة ومجلس المدينة الخاص بها وأن ينظم هذا الأمر كى نستعيد الواحة مرة أخرى أفضل مما كانت إن شاء الله".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم تواجد قبائل مطروح، قائلا:"نحتاج أن ننظم التواجد للقبائل الموجودة طبقا لأعرافهم كى يكون لدى الدولة فرصة لتقديم الخدمات سواء التعليم أو الصحة وغيرها من الخدمات وتقدميها بشكل أفضل مما هى عليه الآن".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته لأهالى مطروح:" :"ما تم تنفيذه خلال الكام سنة الماضية ليس كثيرا ولكن خطوة نحو تطوير الدولة المصرية تستهدفه، وميناء جرجوب افتتحنا جزءا منه".

وتابع الرئيس السيسي:"مدينة العلمين ورأس الحكمة وأى مدينة ننفذها على امتداد الساحل يكون بها مدارس ومناطق صناعية ومستشفيات وأشياء أخرى".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمام الدولة بمشروعات التنمية فى مطروح قائلا :"إن كان فيه فترة من الفترات لم يكن هناك فرصة للدولة أن تهتم بأهالى مطروح أتصور إن شاء الله بما نتحرك فيه الآن سيكون هناك اهتمام وجهد".

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته لأهالى مطروح:" ما أقوله ليس كلام وعمرنا ما قولنا هنعمل من غير ما نكون عملنا".

 

وتابع الرئيس السيسي :"عشان نعمل طرق من مطروح للتجارة بينا وبين أشقائنا بليبيا مكلف جدا ولكن سنستفيد منه كثيرا وكل شيء سيتم تنفيذه له انعكاس ومردود على أهالى المحافظة ".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يخفى عن المصريين شيء قائلا :"لا نخفى عليكم شيء وكل تحدى نستطيع أن نعبره ليس بجهد الدولة ولكن بفهم الناس أن هذا التحدى يمكن التغلب عليه ولكن يحتاج عمل وصبر".

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته لأهالى مطروح متسائلا: "القطار السريع من عين السخنة وحتى مطروح في كام ساعة وحركة التجارة عليه هتكون عاملة أزاى "

 

وتابع الرئيس السيسي "سيوة في عام 1986 و1987 كنت في دورية هناك وكان بها مشكلة صرف زراعى ثم وجدت أن المشكلة لسة مستنيانى بعد أكثر من 35 سنة ".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة أعدت خطة لصالح توفير المياه للمناطق الساحلية، موضحًا: "كمان المناطق الداخلية لو فيها أبار نساهم ونساعد أن نعمل الآبار كى تصل لكم المياه الجيدة" .

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته لأهالى مطروح :"محطة المياه الموجودة 150 ألف متر مكعب في مدينة العلمين، وهنا برنامج لمحطات أخرى كى توفر المياه للمدن الساحلية، وليس هناك أزمة مياه شرب في مطروح، وقمنا بعمل محطة تكفى مدينة مطروح، والتطورات التي تشهدها".

 

وتابع الرئيس السيسي :"نحن لسنا كتل جنب بعضها وأقدر أعمل برنامج في سيوة لأنها واحة على بعضها وكذلك في العلمين ورأس الحكمة ومطروح والسلوم ولكن النجوع الصغيرة للغاية إذا كان هناك مياه آبار نقدر نعمل، لكن صعب أن أوزع على نطاق أكبر محافظة في مصر الوادى الجديدة ومطروح وبالتالي ماقدرش نعمل مياه مستقرة ومظبوط إلا إذا كان هناك تكتلات سكنية مظبوطة مثل حي فيه 10 آلاف ساكن ".

 

جولة الرئيس السيسي فى مطروح (1)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (2)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (3)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (4)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (5)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (6)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (7)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (8)
 
جولة الرئيس السيسي فى مطروح (9)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة