أكرم القصاص - علا الشافعي

كاف يُحدد 12 أكتوبر موعداً لقرعة كأس الأمم الأفريقية بمشاركة منتخب مصر

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 03:39 م
كاف يُحدد 12 أكتوبر موعداً لقرعة كأس الأمم الأفريقية بمشاركة منتخب مصر الاتحاد الافريقي لكرة القدم
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشكل رسمي ، اليوم الأربعاء، موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها فى كوت ديفوار العام المقبل 2024، والذي سيشارك بها منتخب مصر الأول، وحدد كاف موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر المقبل وستقام فى كوت ديفوار.

وتنطلق النسخة الرابعة والثلاثون من المسابقة الإفريقية الأكثر رواجًا في كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير وستستضيف 24 دولة أفريقية قوية فيما يعد بنسخة أخرى لا تُنسى من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها الدولة الواقعة في غرب إفريقيا المسابقة بعد نسخة 1984 التي لا تُنسى والتي شهدت فوز أسود الكاميرون التي لا تُقهر بأول لقب لها في بطولة كأس الأمم الأفريقية بفوزها 3-1 على نيجيريا.

مع بقاء 150 يومًا على الانطلاق ، تعمل الدولة المضيفة ، من خلال لجنة التنظيم المحلي وتحت إشراف CAF ، على مدار الساعة لضمان أن تكون النسخة القادمة نجاحًا عالميًا آخر في مسابقات كاف الأخيرة.

ستستضيف خمس مدن المنافسة ، مما يتيح للآلاف من عشاق السفر خيارات أوسع للاستمتاع بثقافة كوت ديفوار الجميلة وتراثها الغني

وعاد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى إلى القاهرة عقب انتهاء إجازته ليبدأ استعداداته لمعسكر سبتمبر والذي يتخلله مباراتين أمام اثيوبيا يوم 8 سبتمبر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكاس أمم أفريقيا والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسميا وصدارة المجموعة .

 
كما يخوض منتخب مصر ودية أمام تونس يوم 12 سبتمبر بالقاهرة .
 
واقترب منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا، من مواجهة نظيره الجزائرى وديا خلال فترة توقف الدولى المقرر لها شهر أكتوبر المقبل، استعدادا لخوض بطولة أمم افريقيا فى كوت ديفوار يناير المقبل بجانب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
 
ويعقد البرتغالي روي فيتوريا هذا الأسبوع اجتماعا هاما بجهازه المعاون، يناقش فيه خطة التحضير لمعسكر المنتخب المقبل، والذى يتخلله مواجهتى اثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا، وتونس وديًا.
 
ومن أهم الملفات التي يحسمها فيتوريا في الاجتماع المقبل، موعد اعلان القائمة، وعدد اللاعبين المنضمين، والاستقرار على المحترفين المستدعين للمعسكر، وكذلك موعد انطلاق المعسكر ومكانه بشكل نهائي.
 
واستقر المدير الفني للمنتخب الوطني على إقامة معسكر المنتخب المقبل في القاهرة، بعدما كانت الإسكندرية الأقرب لاستقبال المعسكر بسبب انشغال استاد القاهرة ببعض الإصلاحات، وقرر الجهاز الفني للمنتخب إقامة المعسكر في القاهرة، على ملعب آخر بخلاف استاد القاهرة، على أن يحتضن مباراتي إثيوبيا الرسمية في التصفيات وتونس الودية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة