كيف تستخدم "شات جى بى تى"؟.. إليك أبرز النصائح

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 09:00 ص
كيف تستخدم "شات جى بى تى"؟.. إليك أبرز النصائح ChatGPT - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمر ChatGPT في إبهار الإنترنت بالمحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث تحول من روبوت محادثة جديد إلى قطعة تقنية تقود الحقبة التالية من الابتكار، حيث لا يوجد منتج تقني في الذاكرة الحديثة أثار الكثير من الاهتمام والجدل والخوف والإثارة.
 
و"شات جي بي تي" هو روبوت محادثة ذو لغة طبيعية مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدم طرح أي سؤال عليه، وسيؤدي ذلك إلى الحصول على إجابة.
 
يعد استخدام chatbot ChatGPT بحد ذاته أمرًا بسيطًا إلى حد ما، حيث أن كل ما عليك فعله هو كتابة النص الخاص بك وتلقي المعلومات، وهو ما قد يدعم الإبداع عبر الاستجابة للطالبات المختلفة. 
 
وإذا لم يحصل المستخدم على النتيجة المرجوة، يمكنه تعديل السؤال أو إعطاء تعليمات إضافية لـ ChatGPT، على سبيل المثال سيؤدي البدء بعبارة "اشرح كيف تم إنشاء النظام الشمسي" إلى نتيجة أكثر تفصيلاً مع فقرات أكثر من "كيف تم إنشاء النظام الشمسي" ، على الرغم من أن كلا الاستفسار سيعطي نتائج مفصلة إلى حد ما.
 
خذ خطوة إلى الأمام من خلال إعطاء ChatGPT مزيدًا من الإرشادات حول الأسلوب أو الأسلوب، بقول "اشرح كيف تم إنشاء النظام الشمسي، كذلك يوفر خيار أخر يتعلق  بطلبات الإدخال الأكثر تحديدًا لمقال مع عدد محدد من الفقرات أو صفحة ويكبيديا. 
 
لمعرفة ما يمكنه فعله، حاول استخدام ChatGPT في أنشطة الحياة اليومية أو العمل لترى كيف يمكن أن يساعدك، اطلب منه كتابة رسائل بريد إلكتروني أو صياغة مقترحات عمل أو أفكار وغيرها. 
 
طالما أنه لا يكسر بعض قواعد المحتوى الصريحة أو غير القانونية ، فإن المنشئ سيبذل قصارى جهده لتنفيذ الأوامر، كما من المحتمل أن يبدأ "شات جي بي تي" في ملء الفجوات ببيانات غير صحيحة.
 
 كما تلاحظ أوبن إيه آي، فإن هذه الحالات نادرة، لكن أخطاء الذكاء الاصطناعي أمر وارد بالتأكيد، حيث تلاحظ الشركة أيضًا أن ChatGPT، التي تستخدم GPT-3.5 LLM (نموذج لغة كبير) ، لديها حاليًا "معرفة محدودة بالأحداث العالمية بعد عام 2021"، ولمزيد من المعلومات الحديثة عن العالم، على المستخدم كذلك استخدام أداة أخرى مثل Bing Chat.
 
ومع ذلك لدى المستخدم خيار إدخال الاستعلامات بشكل مستمر حتى تغلق متصفحك أو تعيد تعيين سلسلة الرسائل لمسح طلباتك السابقة، كما يتم حفظ هذه الدردشات بعد ذلك في المحادثات في الشريط الجانبي، حتى يتم تسمية الدردشة تلقائيًا. 
 
ومن هناك يمكنك إدارة هذه الدردشات وإعادة تسميتها أو حذفها حسب الحاجة، يمكنك حتى "إخفاء" محادثات معينة إذا لزم الأمر.
 
لديك أيضًا خيار استخدام ChatGPT في الوضع المظلم أو الوضع الفاتح.
 
بخلاف بينج شات، الذي يمكنه إنشاء صور باستخدام Bing Image Creator وتلقي الصور كمطالبات للأسئلة، يعمل "شات جي بي تي" فقط مع النص في كلا الاتجاهين، كما تم تضمين هذه الميزة مؤخرًا في جوجل بارد.
 

كيف يعمل شات جي بي تي؟

على عكس المساعد الصوتي البسيط مثل Siri أو مساعد جوجل، فإن ChatGPT مبني على ما يسمى LLM (نموذج اللغة الكبير). 
 
يتم تدريب هذه الشبكات العصبية على كميات هائلة من المعلومات من الإنترنت للتعلم العميق - مما يعني أنها تولد استجابات جديدة تمامًا، بدلاً من مجرد إعادة استجابات معلبة محددة، فهي ليست مصممة لغرض محدد مثل روبوتات المحادثة في الماضي - وهي أكثر ذكاءً بكثير.
 
هذا مضمن في اسم "شات جي بي تي"، والذي يرمز إلى Chat Generative مُحَوِّل مُدرَّب مسبقًا، في حالة الإصدار الحالي من ChatGPT ، فهو يعتمد على GPT-3.5 LLM، تم تدريب النموذج وراء ChatGPT على جميع أنواع محتوى الويب بما في ذلك مواقع الويب والكتب ووسائل التواصل الاجتماعي والمقالات الإخبارية والمزيد - تم ضبطها جميعًا في نموذج اللغة من خلال التعلم الخاضع للإشراف و RLHF (التعلم المعزز من ردود الفعل البشرية)، تقول شركة OpenAI إن هذا الاستخدام لمدربي الذكاء الاصطناعي البشري هو حقًا ما يجعل ChatGPT متميزًا.
 
تم إطلاق "شات جي بي تي" لأول مرة كنموذج أولي للجمهور في نوفمبر 2022، وسرعان ما نما إلى أكثر من 100 مليون مستخدم بحلول يناير من عام 2023، مما يجعله البرنامج الأسرع اعتمادًا على الإطلاق، على الرغم من أن هذا الرقم القياسي قد تم التغلب عليه بواسطة بديل تويتر ثريدز، كما بدأ في إسقاط المستخدمين لأول مرة، حيث أفادت التقارير أنه خسر 10٪ من المستخدمين العالميين في شهر يونيو، لكنه لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة.
 

كيف تستخدم "شات جي بي تي"؟

أولاً ، انتقل إلى شات أوبن أيه أي، إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ، فستحتاج إلى إنشاء حساب مجاني مع OpenAI قبل البدء، كذلك لديك خيار اختيار تسجيل دخول سهل باستخدام حساب جوجل أو حساب مايكروسوفت، أو مجرد إدخال عنوان بريدك الإلكتروني.
 
 سيُطلب منك بعد ذلك إدخال رقم هاتف؛ ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك استخدام رقم هاتف افتراضي (VoIP) للتسجيل في OpenAI، حيث ستتلقى بعد ذلك رقم تأكيد، ستدخله في صفحة التسجيل لإكمال الإعداد.
 
سترى بعض القواعد الأساسية حول "شات جي بي تي"، بما في ذلك الأخطاء المحتملة في البيانات، وكيفية قيام OpenAI بجمع البيانات، وكيف يمكن للمستخدمين إرسال التعليقات - وكلها تتساءل عما إذا كان ChatGPT آمنًا للاستخدام أم لا، بمجرد الانتهاء من ذلك ستعلم أنك قد سجلت بنجاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة