كريم عبد العزيز يحتل الـ 3 مراكز الأولى بقائمة الأعلى إيرادا بالسينما المصرية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 04:00 ص
كريم عبد العزيز يحتل الـ 3 مراكز الأولى بقائمة الأعلى إيرادا بالسينما المصرية كريم عبد العزيز يحتل الـ 3 مراكز الأولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت 4 أفلام للنجم كريم عبد العزيز قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، وكان آخرها تصدر فيلم "بيت الروبي" إيرادات الموسم الحالي.
 
وتفاعلت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد خلف مع النجاحات الكبيرة التي حققها كريم عبد العزيز، حيث لم يكن فيلم "بيت الروبي" هو العمل الأول لكريم عبد العزيز داخل قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، إذ أنه من أكثر 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات، تحتل أفلام كريم عد العزيز وحده 4 مراكز، وهي: الأول، والثاني، والثالث، والتاسع.
 
يحتل فيلم "بيت الروبي" الآن المركز الأول في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، بواقع إجمالي إيرادات تخطت الـ 121 مليون جنيه، حتى كتابة هذه السطور، حيث لا يزال الفيلم معروضا في السينمات.

كيرة والجن

يليه فيلم "كيرة والجن" الذي يحتل المركز الثاني في تلك القائمة، بعد أن حصد إيرادات بلغت 119 مليونا و783 ألف جنيه عند طرحه في السينمات العام الماضي، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز.
ومن الأفلام الهامة لكريم عبد العزيز والتي حققت نجاحا مبهرا وقت عرضها، عام 2019، الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، والذي يحتل حاليا المركز الثالث في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات، إذ حصد الفيلم إجمالي 104 مليون جنيه.

الفيل الأزرق 2

"الفيل الأزرق 2" إنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإخراج مروان حامد تأليف أحمد مراد، بطولة كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، هند صبرى، ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.
 

نادي الرجال السري

وفي نفس العام طرح كريم عبد العزيز فيلم "نادي الرجال السري"، والذي حصد وقتها إيرادات بلغت 59 مليون جنيه، محتلا المركز التاسعة، وشارك في بطولته أيضا برفقة كريم عبد العزيز، كل من: غادة عادل، وماجد الكدواني، ونسرين طافش، وبيومي فؤاد، ودينا فؤاد، والفيلم من إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف أيمن وتار.
 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة