دبلوماسي سابق: قمة مصر والأردن وفلسطين تعقد فى وقت يشهد تطورات خطيرة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 05:00 ص
دبلوماسي سابق: قمة مصر والأردن وفلسطين تعقد فى وقت يشهد تطورات خطيرة جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث السفير حسن هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن القمة الثلاثية بين مصر والأردن ولفلسطين قائلا:"هذه القمة تعقد فى وقت يشهد تطورات للقضية الفلسطينية والعلاقات العربية الأفريقية، وعلى صعيد الجهود الأمريكية المبذولة من وراء الستار لاستمرار الاتفاقيات الإبراهيمية مع الدول العربية الأخرى".
 
وأضاف حسن هريدى، خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، أن القمة تأتى فى إطار إجراءات قمعية وتعسفية من جانب الحكومة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وبالتالى القمة التى عقدت فرصة لتبادل وجهات النظر بين القادة الثلاثة من أجل توحيد المواقف المصرية والأردنية والفلسطينية فى التعامل مع هذه التطورات.
 
تابع حسن هريدى، من ناحية أخرى القمة رسالة دعم ومساندة لمحمد عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية هو فى مسيس الحاجة إليها فى ظروف صعبة التى تمر بها القضية الفلسطينية، موضحا أن القمة تعتبر رسالة إلى الفصائل الفلسطينية المختلفة من أجل الإسراع فى تشكيل اللجنة التى تم الاتفاق عليها فى اجتماع الأمناء العاملين للفصائل الفلسطينية فى مصر لإنهاء الإنقسام الفلسطينى.
 
أكد حسن هريدى أن هذه القمة تبعث برسالة للحكومة الإسرائيلية أن هناك حاضنة عربية للسلطة الفلسطينية وكفاح الشعب الفلسطينى من أجل نيل حقوقه المشروعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة