صعود وتراجع ثريدز.. إليك كل ما تريد معرفته

الإثنين، 14 أغسطس 2023 08:00 م
صعود وتراجع ثريدز.. إليك كل ما تريد معرفته Threads - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت إنستجرام تطبيق ثريدز المرتبط به والذي يعتمد على التدوينات الصغيرة في يوليو الماضي، ليكون منافسا لتطبيق إكس "تويتر" سابقا، حيث شهدت الأيام الأولى ضجة كبيرة في العالم بعدما أصبح أسرع تطبيق يصل إلى 100 مليون مستخدم، مقابل قرارات مثيرة للجدل لمالك تطبيق إكس الملياردير إيلون ماسك.
 
لكن الإثارة الأولية ربما قد تلاشت تمامًا حيث لا يبدو أن المستخدمين يقضون وقتًا طويلاً على ثريدز، وفقًا لمدونة نشرتها شركة مماثلة لتحليلات الويب، فقد انخفض استخدام تطبيق المواضيع بنسبة 79% بعد إطلاق صخم، مدعومًا بإدخال مستخدمي انستجع بشكل شبه فوري إلى التطبيق الاجتماعي الجديد المستند إلى النص، ما يشير أن الطفرة في المستخدمين النشطين لتطبيق Threads لم تدم ".
 
وفقًا للشركة بلغ تطبيق ثريدز على أندرويد ذروته عند 49.3 مليون مستخدم نشط يوميًا في جميع أنحاء العالم في 7 يوليو، ومع ذلك في 7 أغسطس انخفض التطبيق إلى 10.3 مليون مستخدم نشط يوميًا.
 
وفي الولايات المتحدة بلغت ذروة استخدام الخيوط 2.3 مليون مستخدم نشط يوميًا في 7 يوليو، مقارنة بحوالي 576000 في 7 أغسطس.
 
وبدأ متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدمون النشطون يوميًا في استخدام التطبيق في حوالي 14 دقيقة في جميع أنحاء العالم ولكنه كان أعلى بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة: حوالي 21 دقيقة في 7 يوليو وبحلول 7 أغسطس، انخفض ذلك إلى 3 دقائق، وفقًا لـ مماثل تقديرات بيانات الويب.
 
ومن ناحية أخرى يبدو أن إكس يعمل بشكل جيد، حيث شهد 100 مليون مستخدم نشط يوميًا على أندرويد وحده، وهم يقضون باستمرار حوالي 25 دقيقة يوميًا عليه وفقًا للبيانات.
 
وفقًا لموقع ويب مماثل، تفتقد ثريدز أيضًا الكثير من المحتوى المثير للاهتمام الذي يجعل مستخدمي إكس تويتر سابقا يعودون، وهو أمر أقر به أيضًا مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، وقال خلال اتصال مستثمري الشركة الشهر الماضي إن ثريدز تحتاج لبناء تجربة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة